تحديد سقف سعري للدجاج الطازج والمجمد والحكومة تتوعد المخالفين

اقتصاد

نشر: 2017-06-18 09:55

آخر تحديث: 2017-06-18 11:29


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

حددت وزارة الصناعة والتجارة والتموين سقوفا سعرية للدجاج الطازج بواقع ١٨٠ قرشا للمنتجين والمزودين للسوق ودينارين واصل المستهلك، و ١٤٥ قرشا للدجاج الحي المباع من خلال النتافات للموزعين والمنتجين و١٦٠ قرشا واصل للمستهلك .

واكدت الوزارة في بيان صحفي لها الاحد انها تواصل حملاتها الرقابية المكثفة على محلات بيع الدجاج الطازج والنتافات.

وقالت ان الرقابة تشمل جميع المزودين للسوق من منتجين ومحلات التجزئة والنتافات وسيتم مخالفة كل من يتجاوز السقوف السعرية المحددة من قبلها على انه يجوز التنافس دون تلك الاسعار.

واشارت الى ان الدجاج المجمد متوفر في اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية بكمات كافية وان مؤشرات اسعاره تتراوح ما بين ١٣٠ - ١٥٠ قرشا للكيلوغرام الواحد.

وفي ذات السياق حررت الوزارة ٢١٤ مخالفة منذ بداية رمضان منها ٧٠ مخالفة لعدم الالتزام بأسعار الدجاج خلال الأيام الاربعة الماضية.

يشار الى انه وفقا لأحكام قانون الصناعة والتجارة فان عقوبة مخالفة عدم اعلان السعر تتراوح بين ١٠٠_٥٠٠ دينار فيما تتراوح عقوبة المخالفة عند البيع بأعلى من السعر المحدد ما بين ١٠٠٠ _٣٠٠٠ دينار و/ أو بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة اشهر، وفي حال تكرار المخالفة فان العقوبة تكون بالحد الأعلى لها وفقا لأحكام القانون.

واكدت الوزارة اهمية الالتزام بتلك السقوف السعرية في مختلف المحافظات وانها لن تتهاون مع المخالفين وستستمر فرق الرقابة على الأسواق بتكثيف حملاتها على جميع المنشآت للتأكد من مدى التزامها بالتشريعات النافذة.