Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب 'النشميات' يواجه الجزائر وديًا الجمعة والإثنين | رؤيا الإخباري

منتخب 'النشميات' يواجه الجزائر وديًا الجمعة والإثنين

رياضة
نشر: 2017-06-15 14:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتخب "النشميات" يواجه الجزائر وديًا الجمعة والإثنين
منتخب "النشميات" يواجه الجزائر وديًا الجمعة والإثنين

يستضيف المنتخب الوطني للسيدات نظيره الجزائري في مباراتين وديتين عند الحادية عشر من مساء يومي الجمعة الموافق 16 والإثنين 19 حزيران الحالي على ملعب البترا في عمان، وذلك تأهبًا للمشاركة في كأس آسيا للسيدات 2018 والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات 2019.

وتأتي المباراتين ضمن المرحلة الأولى من التحضيرات، وكمحطة أولى من المباريات الرسمية تحت قيادة المدير الفني الأمريكي مايك ديكي، والذي أعرب عن تطلعه لمواجهة المنتخب الجزائري وقال: “ستكون المباراتين امام الجزائر اولى المباريات التنافسية لنا منذ انتهاء التصفيات في مشوار الاستعداد لكأس آسيا. ستتيح لي هاتين المواجهتين الفرصة لمتابعة مدى قدرة اللاعبات على تطبيق المبادئ والجمل الفنية التي تدربنا عليها خلال الأسابيع الأربعة الماضية.”

وأضاف: “من المهم للاعبات المنتخب الإستمرارية في التدريبات، وبنفس الأهمية أيضا يجب خوض المباريات بشكل مستمر لتقييم قدرات المنتخب التنافسية، وروح الفريق، وردة فعل اللاعبات وتفاعلهن امام التحديات والعقبات التي قدتواجههن اثناء مثل هذه المباريات.”

وقال: “عملت في الفترة الماضية على تقييم جميع اللاعبات ضمن المنتخب، وسأستمر بذلك خلال معسكرنا التدريبي الحالي. قد لا تشارك جميع اللاعبات في المباراتين القادمتين، لكن ذلك سيعتمد على تقييمنا للاعبات منذ بداية التجمع وخلال المعسكر التدريبي الحالي من خلال اختيار اللاعبات الأكثر جاهزية فنيًا وبدنيًا وذهنيًا، مع الأخد بعين الاعتبار ميزة التجانس بين اللاعبات على أرض الملعب وروح الفريق الواحد والإيمان بقدرات المنتخب على تحقيق الإنجاز بالتأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات.”


إقرأ أيضاً: منتخب السيدات يتفوق على الفلبين بخماسية


وختم : “لا زلت أتطلع بحماس لتدريب لاعبات منتخبنا الوطني، وأتشوق لمواجهة ومنافسة المنتخبات المختلفة. سيكون من المهم رؤية قدراتنا على النضوج والتطور كفريق، وأتمنى حضور الجماهير لدعم النشميات أمام الجزائر.”

ومن جهة أخرى، وصلت بعثة المنتخب الجزائري مساء الأربعاء 14 الحالي الى الأردن، والتي تترأسها رئيسة اللجنة الوطنية لكرة القدم النسائية في الإتحاد الجزائري للكرة فرتول راضية. وتضم البعثة الجهاز الفني والإداري للمنتخب الجزائري والمكون من المدير الفني شيخ عز الدين، مساعد المدرب بو شريط رشيد، مدرب حراس المرومى بوليفة أحمد، إدارية المنتخب داية اسمهان، مدرب اللياقة البدنية شريفي محمد، طبيبة المنتخب مسعودي خليدة، المعالجة صحراوي لامية، مسؤول اللوازم حانش جمال، بالإضافة لـ 21 لاعبة هن: سكوان فايمة، مسكاري باية، اكلي ليتيسية، بو هاني بن زيان نعيمة، بخدة فتحية، عفاق حورية، تقنينت كهينة، قندوسي زينب، واضح اسماء، مروش ايمان، العايب وفاء، بارة فاطيمة، فدول نجاة، براهيمي ريان، بن لخلف بسمة، اجاعود لوبنة، عربي عودة كلثوم، حيمور امينة، سعدو حبيبة، بن لزار مريم، بلقاسمي ليديا.

وكان المنتخب الوطني للسيدات بدأ تجمعه الأحد 28 أيار الفائت وأجرى تدريباته بمعدل أربع حصص تدريبية أسبوعيًا في برنامجه الإعدادي، في حين دخل في معسكر تدريبي مغلق بأحد فنادق العاصمة عمان منذ يوم الأربعاء 14 الحالي استعدادًا لمواجهة نظيره الجزائري في مباراتين وديتين بعمان يومي 16 و19 حزيران. وسيتم الإعلان في الفترة المقبلة عن المعسكرات التدريبية الخارجية والتي ستهدف الى مواجهة الفرق والمنتخبات المختلفة من القارات الأوروبية والأمريكية والآسيوية.

ويتألف كادر المنتخب الوطني للسيدات من المدير الفني مايكل ديكي، المدرب الوطني ماهر ابو هنطش، مدرب حراس المرمى سمير رحال، ادارية المنتخب سوسن الحساسين، المسؤول الإعلامي ينال ملكوش، مدربة اللياقة البدنية المنتدبة حديثًا شانون جاردي، طبيب المنتخب د. جمعة ابو ذياب، المعالجة سجا أبازيد، ومسؤول اللوازم ماهر عبدالهادي.

فيما تضم قائمة المنتخب 24 لاعبة هن: ملك شنك، رند البستنجي، هيا خليل، انفال الصوفي، عايدة الصوفي، آيه المجالي، ياسمين خير، رزان الزاغة، ستيفاني النبر، تسنيم ابو الرب، رند جودت، لونا المومني، مي سويلم، شروق الشاذلي، لمى العمري، ديانا صبح، روزبهان فريج، عبير النهار، لانا فراس، انشراح الحياصات، لين البطوش، جنى ابو غوش، شهيناز جبرين، ميساء جبارة

أخبار ذات صلة

newsletter