Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا تحضر إفطاراً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا تحضر إفطاراً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

الأردن
نشر: 2017-06-13 22:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من حفل الإفطار
من حفل الإفطار

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله الثلاثاء إفطاراً أقامته أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لعدد من المشاركين في برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة وبرنامج الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ورئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عزمي المحافظة والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان.

وكانت جلالة الملكة رانيا أطلقت دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين عام 2016، ويؤهل الدبلوم معلّمي المستقبل للتعامل مع الغرف الصفية لتكون مصدراً للإبداع والقيادة وتنمية الفضول الفكري والمشاركة المدنية (المواطنة) بين الشباب الأردني، وهو أول دبلوم مهني في هذا التخصص على المستويين المحلي والأقليمي معتمد من قبل الجامعة الأردنيّةويطبق بالشراكة مع معهد التربية – كلية لندن الجامعية (UCL-IOE) وبدعم من وزارة التربية والتعليم الأردنية.

وبدء بتلقي طلبات المتقدمين للحصول على دبلوم إعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة ويستمر استقبال الطلبات حتى منتصف اب 2017. كما وظهر اهتمام من غير الأردنيين لتقديم طلب للحصول على الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة.

وأطلقت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين برنامج الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة في آيار عام 2016 بالتعاون مع الجامعة الأردنية؛ الجهة المانحة لشهادة الدبلوم المهني. وتم تطوير البرنامج ويتم تنفيذه بالشراكة مع جامعة كونيتيكت وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من وزارة الشؤون الدولية في كندا ضمن مشروعها «تعزيز برامج التنمية المهنية للمعلمين» مع الأكاديمية.

 


إقرأ أيضاً: الملكة تؤكد على تطبيق قانون الحماية من العنف الأسري


أخبار ذات صلة

newsletter