Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المحكمة العسكرية تعين محاميا للدفاع عن المتهم بقضية الجفر | رؤيا الإخباري

المحكمة العسكرية تعين محاميا للدفاع عن المتهم بقضية الجفر

الأردن
نشر: 2017-06-13 12:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

عينت المحكمة العسكرية المختصة بمحاكمة الجندي المتهم بقتل 3 امريكيين عسكريين في قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز الجوية "الجفر"، الثلاثاء، محامي على نفقة خزينة الدولة للدفاع عن المتهم .

وعقدت المحكمة جلستها العلنية الثالثة برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضويه القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي وبحضور ممثل النيابة العامة المدعي العام العسكري الرائد عوض الدعجة .

المتهم من جانبه وبسؤاله من قبل المحكمة عما اذا كان قادرا على توكيل محامي فأجاب " لم اقم بتعيين محامي وليس لدي المقدرة المادية على ذلك ".

المحكمة وعلى ضوء ذلك قررت توكيل المحامي الدكتور صبحي المواس للدفاع عن المتهم بعد ان أبدى عدم مقدرته المادية على توكيل محامي للدفاع عنه في هذه القضية وذلك بسبب ظروفه المادية وحيث ان التهمة الأولى المسندة للمتهم وعلى فرض ثبوتها تصل عقوبتها للأشغال الشاقة المؤبدة خلافا لأحكام المادة 208 من قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم 9 لسنة 1961 .


إقرأ أيضاً: إسناد تهمة القتل القصد لجندي أردني قتل جنودا أمريكيين بالجفر


وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية إلى يوم غد الأربعاء لتمكين المحامي المواس من الاطلاع على ملف القضية .

وسيتخلل جلسة الغد تلاوة قراري الظن والاتهام ولائحة الاتهام وقائمة أسماء الشهود حيث سيسأل المتهم عما اذا كان مذنبا ام غير مذنب.

وأسندت النيابة العسكرية للجندي تهمة القتل القصد الواقع على اكثر من شخص خلافا لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات .

ووفق ابرز ما جاء في واقعة النيابة العسكرية فقد حدثت الواقعة عند سماع الجندي صوت عيارات نارية من مصدر لم يستطع تحديد وجهته خلال قيامه بوظيفته الرسمية على الباب الرئيسي للقاعدة الجوية بالاشتراك مع عدد من زملاءه حيث تزامن ذلك مع دخول عدد من المركبات التابعه للقوات الأمريكية الصديقة الملحقة بالقاعدة الجوية حينها وقع إطلاق نار من قبل الجندي ما أدى إلى وفاة 3 عسكريين أمريكيين.

أخبار ذات صلة

newsletter