Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغذاء والدواء: 58 طن دجاج فاسد صُرفت في عمان والكرك ومعان | رؤيا الإخباري

الغذاء والدواء: 58 طن دجاج فاسد صُرفت في عمان والكرك ومعان

اقتصاد
نشر: 2017-06-12 19:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، الاثنين، إتلاف نحو 74.1 طن من شحنة الدجاج الفاسد التي أثارت الرأي العام مؤخرا، لكنه تحدث عن تسريب ما مجموعه 58 طنا منها إلى محافظات العاصمة والكرك ومعان.

وأكد عبيدات في الوقت نفسه بأنه لا تساهل ولا تهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بغذاء المواطن الأردني، مشددا على أن غذاءنا ليس فاسداً وآمن ومأمون، وذلك من خلال الإجراءات والأرقام فنسبة المخالفات في الأغذية المستوردة لا تتعدى نصف بالمئة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة النيابية اليوم الاثنين، برئاسة إبراهيم بني هاني، وحضور عدد من الوزراء والنواب، تم فيه مناقشة قضية الدجاج الفاسد التي شغلت الرأي العام الأردني خلال الفترة الماضية.


إقرأ أيضاً: بالصور.. إتلاف 6 أطنان من الدجاج الفاسد كانت ستوزع للفقراء بالكرك


وأشار عبيدات إلى وجود حوالي 86 ألف منشأة وعشرات الآلاف من المصانع، قائلاً عندما تكون نسبة المخالفة لنحو 87% من تلك المنشآت والمصانع ما بين 4% و 6% فهذا أمر عادي جداً.

وبين عبيدات أنه قمنا خلال عام واحد بإغلاق 1400 منشأة ومصنع مخالف، فيما اتلفنا 5700 طن خلال 3 أشهر، ما يدل على أن المؤسسة وكوادرها يقومون بعمل عظيم رغم قلة عددهم.

وفيما قدم موجزاً حول حثيثات الشحنة من وقت التبليغ عنها وحتى اتلاف الفاسد منها وتحويل المشتبه بتورطهم فيها إلى القضاء، أكد أن نظام الشكاوى والخط الساخن هو من يساعد على اكتشاف الأخطاء والممارسات الفردية غير السوية.

أخبار ذات صلة

newsletter