Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تصفيات كأس العالم - أوروبا: شراكة إسبانيا وإيطاليا مستمرة | رؤيا الإخباري

تصفيات كأس العالم - أوروبا: شراكة إسبانيا وإيطاليا مستمرة

رياضة
نشر: 2017-06-12 07:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تصفيات كأس العالم - أوروبا: شراكة إسبانيا وإيطاليا مستمرة
تصفيات كأس العالم - أوروبا: شراكة إسبانيا وإيطاليا مستمرة

استمرت الشراكة بين إسبانيا وايطاليا في صدارة المجموعة السابعة بعد فوز الأولى على مقدونيا 2-1، والثانية على ليستنشتاين 5-0 الأحد في الجولة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

في المباراة الأولى افتتح دافيد سيلفا التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة إثر كرة من جوردي البا (15).

وأضاف دييغو كوستا الثاني مستفيداً من عرضية أرسلها إيسكو من الجهة اليمنى تابعها الأول مباشرة قوية في الشباك (27).

وفي الشوط الثاني وفي غفلة من دفاع اسبانيا وبعد كرة بينية من منتصف الملعب، هرب ستيفان ريستوفسكي في الجهة اليمنى وتخلص من أربعة مدافعين وسدد بعد دخوله المنطقة على يمين الحارس دافيد دي خيا مقلصاً الفارق (66).

وفي أوديني، انتظرت ايطاليا حتى الدقيقة 35 لزيارة شباك ليشتنشتاين الضعيفة لأول مرة بعدما أرسل ليونارد سبيناتزولا كرة في الجهة اليمنى إلى لورنتسو اينسينيي تابعها بيمناها في قلب المرمى.

وفي الشوط الثاني، ساهم اينسينيي في صناعة الهدف الثاني عندما ارسل بينية بالمقاس الى اندريا بيلوتي الذي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (53).

بدوره، ساهم بيلوتي في صناعة الهدف الثالث من كرة عرضية الى البرازيلي الأصل إيدر الذي تابعها بيمناه في الشباك (74).

وسجل البديل فيديريكو برنارديسكي الهدف الرابع بتسديدة من خارج المنطقة (82).
وفي الوقت بدل الضائع، اختتم مانولو غابياديني، بديل بيلوتي، المهرجان بالهدف الخامس متسفيدا من كرة وصلته من سبيناتزولا (90+1).

وصار رصيد كل من المنتخبين 16 نقطة، ولا تزال اسبانيا تتقدم بفارق الاهداف، وقد تكون الجولة السابعة بين المنتخبين على أرض اسبانيا في الثاني من ايلول/سبتمبر حاسمة في تحديد هوية بطل المجموعة، وفي حال التعادل قد يستمر التنافس حتى الجولة العاشرة الاخيرة حيث سيلعب فارق الاهداف دورا كبيرا في الفصل بينهما.


إقرأ أيضاً: تصفيات كأس العالم- أوروبا: ألمانيا تضرب بقوة


وفي المجموعة ذاتها، تغلبت البانيا على مضيفتها إسرائيل بثلاثية نظيفة افتتحها ارماندو صادق (22)، وعزز اللاعب نفسه تقدم الضيوف بعد 22 دقيقة أيضاً (44)، وحسم ليديان ميموشاي الفوز بالهدف الثالث (71).

وصار رصيد ألبانيا 9 نقاط نقلتها الى المركز الثالث بفارق الأهداف أمام إسرائيل.

وآيسلندا شريكة لكرواتيا

وأصبح آيسلندا شريكة لكرواتيا في صدارة المجموعة التاسعة بعدما فازت بهدجف قاتل سجله هوردور ماغنوسون (90) في ريكيافيك.

وبقيت كرواتيا في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف أمام آيسلندا مقابل 11 لأوكرانيا التي تغلبت على فنلندا 2-1، وتركيا الفائزة على مضيفتها كوسوفو 4-1، فيما وقف رصيد فنلندا عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير.

ولم تتبدل الأمور كثيراً في المجموعة الرابعة حيث شهدت الجولة السادسة ثلاثة تعادلات.

واحتفظت صربيا بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف أمام جمهورية آيرلندا بعد تعادلهما مع ضيفتيهما ويلز والنمسا بنتيجة واحدة 1-1.

ففي بلغراد، كانت صربيا في طريقها إلى تلقي الخسارة الثالثة في المجموعة بعد أن تأخرت أمام ويلز بهدف لأرون رامسي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، لكن الكسندر ميتروفيتش أدرك التعادل في الدقيقة 73.
وفي دبلن، أهدرت جمهورية ايرلندا نقطتين ثمينتين بسقوطها في فخ التعادل مع النمسا 1-1.

وتقدمت النمسا عبر مارتن هينتريغر في الدقيقة 31، وانتظرت ايرلندا حتى الدقيقة 85 لادراك التعادل بواسطة جوناثان والترز.

وبقيت صربيا في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف أمام آيرلندا، وباتت ويلز ثالثة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف أيضا أمام النمسا الرابعة.

وفي كيشيناو، تعادلت مولدافيا مع ضيفتها جورجيا بهدفين لرادو غينساري (15) والكسندرو ديدوف (36)، مقابل هدفين لجيورجي ميريباشفيلي (65) وفاليري كازايشفيلي (70).

وتأتي جورجيا في المركز الخامس قبل الأخير ولها 3 نقاط، بفارق نقطة أمام مولودافيا الأخيرة.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع 13 منتخباً من القارة الأوروبية اضافة إلى روسيا المضيفة

أخبار ذات صلة

newsletter