Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يدعو لإصلاحات هيكلية جذرية في التعليم المهني | رؤيا الإخباري

الملك يدعو لإصلاحات هيكلية جذرية في التعليم المهني

الأردن
نشر: 2017-06-11 19:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، اجتماعا لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 –2025.

وأطلع جلالته، خلال الاجتماع، الذي عقد في قصر الحسينية، على الجهود المبذولة لتوحيد عمل المؤسسات المختلفة والبرامج المتعددة في القطاع المهني وآليات رفع كفاءتها ونوعية التدريب وتركيزه على أهداف التشغيل في سوق العمل.

وأكد جلالته، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، على أهمية رفع وبناء قدرات استخدام التكنولوجيا في التعليم، والقيام باصلاحات هيكلية جذرية في التعليم المهني لرفع سوية هذا القطاع.

وشدد جلالته على ضرورة أن تعمل الحكومة على تسريع إجراءات هيكلة قطاع التدريب المهني والتقني، حيث أن التنظيم المؤسسي لهذا القطاع يعد من أهم الأولويات.

وأشاد جلالته بما أنجزته الحكومة في مجال تنفيذ استراتيجية تنمية الموارد البشرية وتنفيذ البرامج المرتبطة بها، مؤكدا جلالته أهمية ضمان جودة ومعايير البرامج ومتابعة التنفيذ ضمن جدول زمني محدد لمتابعة عمل المؤسسات المعنية.

وشدد جلالته على ضرورة قيام جميع المسؤولين والموظفين على اختلاف مراكزهم بمسؤولياتهم وتجاوز أي معيقات في وجه التطوير.

كما شدد جلالته على أهمية تحديد المؤشرات التي تساعد في تحديد مواقع الخلل لإصلاحها، ومواقع النجاح للبناء عليها، من خلال آليات الاعتماد والجودة والتعليم المستمر.

وأكد جلالته أن استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم، هو السبيل الأمثل لتطوير روح الإبداع والتميز لدى الطلبة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على نوعية التعليم، ويسهم في النهوض بالعملية التعليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter