Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القوات العراقية توغل في آخر أحياء 'داعش' بالموصل | رؤيا الإخباري

القوات العراقية توغل في آخر أحياء 'داعش' بالموصل

عربي دولي
نشر: 2017-06-11 10:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مصدر عسكري عراقي، الأحد، استمرار التوغل داخل "آخر الأحياء المتبقية تحت سيطرة عصابة داعش الإرهابية " غرب مدينة الموصل، التي استعادت معظمها القوات الحكومية بعد أشهر على بدء المعركة بدعم من التحالف الدولي.

وقال المصدر إن القوات العراقية مستمرة في التوغل بحي الشفاء، وسط عمل الفرق الهندسية بالجيش على "إزالة الألغام والأفخاخ ومخلفات داعش في حي الزنجيلي وإنقاذ العوائل العالقة وسط المباني المفخخة".

وكانت القوات العراقية، التي يدعمها الغطاء الجوي لطائرات التحالف، أعلنت، السبت، استعادة السيطرة على حي الزنجيلي، أحد أحياء المدينة القديمة غربي الموصل، بشكل كامل، بعد معارك مع داعش.


إقرأ أيضاً: مقتل عشرات المدنيين أثناء فرارهم من 'داعش' في الموصل


واستردت القوات الحكومية العراقية شرق الموصل في يناير، وبدأت في هجوم جديد في 27 مايو أيار للسيطرة على الجيب المتبقي تحت سيطرة داعش، في الجانب الغربي من المدينة حيث يعتقد أن نحو 200 ألف مدني محاصرون فيه في ظروف معيشية مروعة.

والسبت، قالت مصادر أمنية إن قوات عراقية صدت هجوما شنه التنظيم في الساعات الأولى من الصباح، على بلدة الشرقاط جنوبي الموصل، حيث قتل بالمعركة أكثر من 38 من العسكريين والمدنيين، وأصيب 40 آخرون.

وخسرت داعش السيطرة على الشرقاط لقوات الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة ومقاتلين من العشائر العام الماضي. ومهدت السيطرة عليها بدء الهجوم على الموصل المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق.

أخبار ذات صلة

newsletter