الاعتداء بالاعيرة النارية على خط ناقل تحرم مواطنين من المياه في الصفاوي

الأردن
نشر: 2017-06-10 15:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

ادى اعتداء مجهولون "بالاعيرة النارية" على الخط الرئيس الناقل للمياه لمنطقة الصفاوي (90) كم شرقي مدينة المفرق الى حرمان مواطنين في البلدة من التزود بالمياه ليومين.

وحسب مدير مياه البادية المهندس مروان تركي فان مجهولين اقدموا على اطلاق اعيرة نارية على الخط الرئيس الناقل (16) انش مساء الاربعاء الماضي ما ادى الى احداث كسور في اربع مناطق مشيرا الى ان الحالة هذه تطلبت توقيف الضخ بهدف اصلاح الخط وتفريغة من المياه للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

واضاف في حديث لصحيفة الرأي ان ادارة المياه تمكنت من ضخ المياه لطالبيها في المنطقة مساء امس الجمعة مشيرا الى انه يتم ضخ (100) متر مكعب مياه في الساعة من خلال الخط المعتدى عليه.

وقال تركي ان ادارة مياه البادية ابلغت الجهات المختصة في الحادثة للالقاء القبض على المعتدين وتحويلهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجرءات الادارية والقانونية واجبة الاتباع حيالهم كيلا تتكرر هذه الحادثة.

وكانت شركة مياه اليرموك اعلنت الاربعاء الماضي توقف ضخ المياه عن بلدة الصفاوي في البادية الشمالية يومي الاربعاء واليوم الخميس ليستأنف الضخ يوم الجمعة المقبل.

وأكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة، ان سبب التوقف هو القيام بأعمال الصيانة نتيجة وجود اعتداءات من أصحاب المواشي على الخط الناقل قبل بلدة الصفاوي بحوالي 12 كم، ما يستدعي ايقاف الضخ.

ولفت الى ان مثل هذه الاعتداءات المتكررة تسببت بخسائر مادية وفقدان كميات كبيرة من المياه هدرا دون ان يستفيد منها احد في ظل الحاجة الماسة لكل قطرة ماء.

أخبار ذات صلة

newsletter