Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تريد بدء مفاوضات 'خروج بريطانيا' بدون تأخير | رؤيا الإخباري

ألمانيا تريد بدء مفاوضات 'خروج بريطانيا' بدون تأخير

عربي دولي
نشر: 2017-06-10 07:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى بدء المفاوضات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على وجه السرعة، غداة انتخابات تشريعية في بريطانيا شكلت نكسة للمحافظين.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي عقدته في مكسيكو في بداية زيارة رسمية للمكسيك تستمر يومين "إننا جاهزون للمفاوضات. نريد إنجازها بسرعة، التزاما بالجدول الزمني".

وأكدت أن هذه المفاوضات ستبدأ "في الأيام المقبلة"، بعدما خسرت رئيسة الوزراء البريطانية المحافظة تيريزا ماي المؤيدة لبريكست "متشدد" غالبيتها المطلقة في البرلمان.

وكانت ماي تراهن على هذه الانتخابات للحصول على "تفويض واضح" من أجل التفاوض اعتبارا من 19 حزيران/يونيو حول بريكست "متشدد" يقضي بخروج من الاتحاد الأوروبي يقترن بالخروج من السوق الموحدة من أجل استعادة السيطرة على موضوع الهجرة.

غير أن الانتخابات شكلت نكسة للحزب المحافظ الذي خسر غالبيته المطلقة في البرلمان، ما قد يعقد المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل "كنا ننتظر نتائج هذه الانتخابات في بريطانيا، لكن هذه المحادثات ستبدأ في الأيام المقبلة. سندافع عن مصالح الأعضاء الـ27، وبريطانيا ستمثل مصالحها".

وأضافت "نقول أيضا أننا نريد أن نبقى شريكا جيدا لبريطانيا. بريطانيا جزء من أوروبا، حتى لو أن بريطانيا لن تعود في المستقبل جزئا من الاتحاد الأوروبي".

أخبار ذات صلة

newsletter