Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات ترحب بمواجهة ترمب لدعم قطر للإرهاب | رؤيا الإخباري

الإمارات ترحب بمواجهة ترمب لدعم قطر للإرهاب

عربي دولي
نشر: 2017-06-09 23:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قال يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية،  الجمعة، إن الإمارات ترحب بقيادة ترمب في تحدي دعم قطر المزعج للتطرف.

وأضاف سفير الإمارات أن الخطوة التالية تتمثل في إقرار قطر ببواعث القلق وأن تلتزم بإعادة النظر في سياساتها الإقليمية، وهذا سيوفر الأساس الضروري لأي مناقشات.


إقرأ أيضاً: ترمب: قطر يجب أن توقف فورا دعم الإرهاب

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قال في وقت سابق اليوم إن "قطر لديها تاريخ في تمويل الإرهاب على مستوى عالٍ جداً، واتفقتُ مع وزير الخارجية الأميركي والقادة العسكريين على ضرورة أن توقف قطر تمويل الإرهاب والآن الوقت قد حان لدعوة قطر لوقف دعم الإرهاب".

ودعا الرئيس ترمب قطر، الجمعة، إلى وقف تمويل جماعات ترتكب أعمالا إرهابية كما طلب من قطر أن تكون من بين الدول المسؤولة وبذل المزيد بسرعة لمكافحة الإرهاب.

كما قال ترمب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس "لا يمكن لأي بلد متحضر أن يقبل بهذا العنف أو يسمح لهذا الفكر الخبيث أن ينتشر على شواطئه".

وقال الرئيس الأميركي إنه يأمل أن تكون قمة الرياض بداية النهاية لتمويل الإرهاب وهزيمته وشكر السعودية والملك سلمان على القمة التاريخية الاستثنائية.

أخبار ذات صلة

newsletter