Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الأمن اللبنانية تضبط خلية مرتبطة بـ'داعش' | رؤيا الإخباري

قوات الأمن اللبنانية تضبط خلية مرتبطة بـ'داعش'

عربي دولي
نشر: 2017-06-09 22:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مديرية الأمن العام في لبنان الجمعة إن السلطات ضبطت سبعة متشددين على صلة بعصابة داعش الارهابية وفككت خليتهم وحالت بذلك دون وقوع عدد من الهجمات الكبرى.

وقالت المديرية في بيان إن الخلية تضم يمنيين وفلسطينيين وسوريين واعترفوا بالتخطيط لتنفيذ هجمات وتفجيرات انتحارية ضد مدنيين وضد القوات المسلحة.

وأضاف البيان "مجموعة من قوات النخبة في المعلومات والأمن العام والأمن الداخلي نفذت عمليات نوعية من تعقب ودهم في حق المشتبه فيهم أسفرت عن ردع الإرهابيين الموقوفين والفارين الآخرين من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية على الأراضي اللبنانية... وتم ..تفكيك حزام ناسف بعد القبض على حامله".

وأشار البيان إلى أن الهجمات التي كان يتم التخطيط لها كانت تستهدف ضرب مناطق مختلفة من البلاد من بينها مخيم عين الحلوة على الأطراف الجنوبية للعاصمة بيروت ومدينة طرابلس في الشمال.

وأضاف البيان "كان أفراد الشبكة يتواصلون مع مشغليهم من مناطق لبنانية لا سيما في مخيمات عين الحلوة وبرج البراجنة وشاتيلا حيث كانوا يتلقون التوجيهات والمهمات المطلوب تنفيذها ومن بينها عمليات انتحارية وانغماسية واغتيالات وتفجيرات اعترف الموقوفون بها".

وقال مصدر أمني إن قوات الأمن اعتقلت المشتبه بهم السبعة في مداهمات منفصلة على مدى الأسبوع الماضي.

وتجنب لبنان إلى حد كبير آثار الحرب الدائرة في سوريا حيث تحارب هناك جماعة حزب الله اللبنانية إلى جانب الرئيس بشار الأسد.


إقرأ أيضاً: لبنان.. مطلوب يفجر نفسه أثناء القبض عليه


لكن داعش الذي يسيطر على مناطق في سوريا المجاورة ويسيطر على جيب قرب الحدود نفذت هجمات في لبنان من قبل.

ففي نوفمبر تشرين الثاني 2015 أعلن داعش مسؤوليته عن تفجير انتحاري مزدوج قتل فيه أكثر من 40 شخصا في حي مزدحم بجنوب بيروت يقطنه كثير من الشيعة.

واتهم مسؤولون لبنانيون داعش أيضا بتنفيذ هجمات انتحارية قتلت خمسة أشخاص وأصابت العشرات في الصيف الماضي في قرية مسيحية قرب الحدود شمال شرق البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter