عبدالله كيوان لـ'الغد':نجم الأردن مشروع وطني يدعم طاقات الشباب

هنا وهناك

نشر: 2017-06-09 12:06

آخر تحديث: 2017-06-09 12:06


عبدالله كيوان يتوج بلقب نجم الأردن في موسمه الثالث 'تحدي الغناء'
عبدالله كيوان يتوج بلقب نجم الأردن في موسمه الثالث 'تحدي الغناء'
Article Source المصدر

في لقاء مع صحيفة الغد الأردنية اليومية قال نجم الموسم الثالث من نجم الأردن "تحدي الغناء" على قناة رؤيا، عبد الله كيوان، إن فوزه باللقب ثمرة جهد وطموح أشهر مضت، معبرا عن فخره بالفوز.

وأضاف كيوان الذي حصد المركز الأول بعد منافسة شرسة "لم يخطر ببالي يوما الانضمام لبرنامج مواهب غنائي محلي أو عربي، لكني استجبت لفكرة أخي يوسف كيوان بالالتحاق والتسجيل في البرنامج إلى جانب تشجيع أفراد عائلتي كافة".

وتحدث كيوان عن تفاصيل مشاركته في البرنامج، وطريقة اختيار الأغاني التي قدمها، حيث كانت في البداية باختياره، قبل أن تبدأ استشارات الأساتذة والمختصين الموسيقيين في اختيار الأغاني وملاءمتها للأصوات.

واكد كيوان أن نصائح وتعليمات لجنة التحكيم إلى جانب انتقاداتهم الإيجابية والبناءة بحكم خبرتهم الغنية أكبر دور للظهور بشكل أفضل أمام الجمهور، موضحا أن الفنانة ديانا كرزون قامت باختيار أغنية "يا عسل" له في المرحلة قبل النهائية.

ودعا كيوان الشباب الموهوب والذي يمتلك صوتا جميلا إلى الانضمام لبرنامج "نجم الأردن"، معتبرا إياه من أجمل التجارب في حياته، وهو مشروع وطني يدعم طاقات الشباب، شاكرا جميع القائمين على هذا البرنامج الرائع ومدير عام رؤيا المهندس فارس الصايغ.

وتاليا نص المقابلة كاملا :

 عمان- بعد منافسة قوية، استطاع المتسابق عبدالله كيوان، أن يحصد لقب "نجم الأردن" في آخر حلقات البرنامج الذي أطلقته قناة "رؤيا" بموسمه الثالث.

شهدت المنافسة الأخيرة في البرنامج مرحلة "تحدي الغناء" بين المتسابقين عبدالله كيوان وفؤاد النابوت وعبدالله هادية، وحظي الأول بأعلى نسبة تصويب والإعجاب من الجمهور.

وخضع المتسابقون الثلاثة أمام لجنة تحكيم البرنامج المتكونة من الفنانين الأردنيين: الفنانة ديانا كرزون، والفنان هاني متواسي، والمؤلف والموزع الموسيقي نديم سراج.

ويعد برنامج "نجم الأردن" أضخم برنامج مواهب أردني، والبرنامج المحلي الوحيد الذي تمكن من إبراز المواهب الشابة الأردنية في العديد من المجالات منها الغناء والعزف والرقص التعبيري والشعر والخطابة وغيرها.

ولكنه اقتصر هذا العام على المواهب الغنائية لكثرتها والنوعية التي تمتاز بها في المملكة بشكل أكبر من المواهب الأخرى، علاوة على أن ردود المتابعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ذهبت بهذا الاتجاه.

وتنافس على لقب نجم الأردن "تحدي الغناء" بموسمه الثالث ٧٢ مشتركا بواقع ١٢ حلقة، كان مدة كل حلقة منها ساعتين.

وفي حديثه إلى "الغد"، قال الفنان الموهوب كيوان "هذا الفوز ثمرة جهد وطموح أشهر مضت، فخور جدا بلقب "نجم الأردن"، وأعتز بكل شخص اقتنع بموهبتي وصوت لي من أولى حلقات البرنامج وصولا للمرحلة النهائية واستحقاق اللقب، وأسعى إلى الوصول للعالمية بالمستقبل".

وعن بداية مشاركته بالبرنامج، يقول: "لم يخطر ببالي يوما الانضمام لبرنامج مواهب غنائي محلي أو عربي، لكني استجبت لفكرة أخي يوسف كيوان بالالتحاق والتسجيل في البرنامج إلى جانب تشجيع أفراد عائلتي كافة".

في أولى حلقات البرنامج "مرحلة الأداء"، خضع كيوان للاختبار لمدة ستين ثانية، عليه إبراز موهبته وإقناع الجمهور بالتصويت له بكلمة (إعجاب) عبر تطبيق "رؤيا"، وقد تخطى ذلك، وتم اختياره في نهاية الحلقة للتأهل للمرحلة المقبلة.

انتقل كيوان لمرحلة أخرى هي "تصويت الجمهور"، وحظي بأعلى نسبة تصويت أهلته لمواصلة مسيرته في البرنامج، تلتها مرحلة التحديات الأخيرة في البرنامج.

ويبين كيوان قائلا "في أولى المراحل كان اختيار الأغاني التي نقدمها على المسرح حسب أذواقنا، ثم بدأت استشارات الأساتذة والمختصين الموسيقيين في اختيار الأغاني وملاءمتها لأصواتنا، وكان الموسيقي خالد مصطفى "كابو" يساعدنا كثيرا في الانتقاء وإجراء التمرينات قبل العرض، وكذلك الفنان أحمد رامي".

وأضاف أنه كان لنصائح وتعليمات لجنة التحكيم إلى جانب انتقاداتهم الإيجابية والبناءة بحكم خبرتهم الغنية أكبر دور للظهور بشكل أفضل أمام الجمهور، موضحا أن الفنانة ديانا كرزون قامت باختيار أغنية "يا عسل" له في المرحلة قبل النهائية.

في الحلقة النهائية للبرنامج، أدى الموهوب كيوان موال "يا ابني" للفنان الراحل العملاق وديع الصافي بأسلوبه وصوته الشجي، أتبعه بأغنية "يما مويل الهوى" التي اختارها هو وأهداها للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتألق كيوان أيضا على المسرح بأغنية "يا صغيرة" للفنان ملحم زين، إلى جانب مشاركته الغناء مع الفنانة ديانا كرزون، والفنان هاني متواسي.

موهبة المتسابق كيوان لم تكن وليدة الساعة، فقد وقف على خشبة المسرح وهو بعمر الثماني سنوات في مدرسته، وحظي بدعم مروان زين الدين، والدكتور مصطفى العفوري، ومحمد طه دردس الذين وقفوا بجانبه منذ الطفولة بمشاركته خارج المدرسة بالمسابقات التي تنظمها وزارة التربية والتعليم فحظي وأشقاؤه بجوائز أفضل غناء على مستوى المملكة.

ينتمي عبدالله كيوان لعائلة فنية، فلديه ثلاثة أشقاء يمتلكون موهبة الغناء أيضا، فشقيقه الأكبر يوسف لديه صوت رائع وشارك ببرنامج "العندليب من يكون" على قناة "ام بي سي"، وحصد المركز الثاني ولقب "عندليب الأردن"، كما أن شقيقه محمد حصل على منح فنية للغناء في المدرسة، وشقيقه عمر حاصل على تفوق فني في الجامعة الأردنية.
يتقن كيوان جميع الألوان الغنائية، تميز بأداء الأغاني الطربية، وغنى الشعبي بأسلوبه الخاص، كما أبدع في أداء المواويل، وسعى في هذا التنويع لإرضاء جميع الأذواق حسب تصريحه.

ولطالما أشاد أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة؛ ديانا كرزون، هاني متواسي، نديم سراج، بأداء كيوان على مدار حلقات البرنامج، ولطالما أشادوا بصوته وأدائه المتمكن والمميز على خشب مسرح "نجم الأردن".

وعن خططه في المستقبل، يصرح كيوان: "ستقوم قناة "رؤيا" بتقديم الدعم اللازم لمشواري الفني، ونحن الآن في صدد إنتاج أغنية من إنتاج القناة، كما أن لدي عملا مشتركا (ديو) مع شقيقي يوسف بأغنية تحت عنوان "ما يصعبش عليك غالي" كلمات الكاتب المصري محمد عاطف، وألحان يوسف كيوان".

تعلم كيوان الفنون الموسيقية واستخدام بعض الآلات منذ الصغر، وهو يجيد الفلكلور الشعبي في "الدبكة" وشارك بالعديد من الحفلات في عمان وفلسطين، بالإضافة لإجادته التمثيل على خشبة المسرح.


إقرأ أيضاً: عبدالله كيوان يتوج بلقب نجم الأردن في موسمه الثالث 'تحدي الغناء'


ويقول كيوان: "شاركت وأنا صغير بعمل يجمع الدراما والغناء، وأستذكر هذا اليوم لأن الجمهور بكى متأثرا بالفقرة التي قمت بتقديمها عن فلسطين، وشاركت بحلقات أفلام قصيرة (مجرد موقف)، وسلسلة حلقات للمخرج فراس علقم؛ حيث شاركت بحلقات تطرح قضايا ومشاكل اجتماعية تحت عنوان (المخدرات والمشروبات)، كما عملت مع المنتج عصام الحجاوي سلسلة "حليميات" وهي أفلام قصيرة تطرح قصة أو قضية ما".

ويدعو كيوان الشباب الموهوب والذي يمتلك صوتا جميلا إلى الانضمام لبرنامج "نجم الأردن"، معتبرا إياه من أجمل التجارب في حياته، وهو مشروع وطني يدعم طاقات الشباب، شاكرا جميع القائمين على هذا البرنامج الرائع ومؤسسة المهندس فارس الصايغ.