Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلطات البحرينية تحذر من نشر آراء مؤيدة لقطر | رؤيا الإخباري

السلطات البحرينية تحذر من نشر آراء مؤيدة لقطر

عربي دولي
نشر: 2017-06-08 16:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزارة الاعلام البحرينية
وزارة الاعلام البحرينية

حذرت سلطات البحرين الخميس من نشر آراء مؤيدة لقطر او منتقدة للاجراءات التي اتخذتها المملكة الخليجية ودول اخرى بحق الدوحة، في وسائل الاعلام البحرينية او عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحة باجراءات عقابية تصل الى حد السجن.

ونبهت وزارة الاعلام البحرينية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "وسائل الإعلام كافة إلى ضرورة الالتزام بموقف المملكة المعلن وبعدم نشر ما يتضمن مساساً بمصالحها العليا المستهدفة من تلك الإجراءات".

وحذرت "من نشر أو تداول ما يشكل اعتراضاً على قرارات المملكة أو الدول المتضامنة معها في هذا الشأن، مما يتضمن في محتواه ما ينال من هيبة البلاد واعتبارها، أو مسايرة لسياسة دولة قطر أو تبريرها، أياً كانت وسيلة النشر والتداول".

واكدت الوزارة انها ستتخذ "إجراءاتها القانونية حيال كل من ينسب إليه المنشور من ذلك القبيل أو يسهم في نشره بأية صورة، وإخضاعه للمساءلة الجنائية والإدارية بحسب الأحوال"، من دون توضح طبيعة الاجراءات التي يمكن ان تتخذها لمعاقبة المخالفين.

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الداخلية في بيان ان "التعاطف أو المحاباة لحكومة دولة قطر أو الاعتراض على إجراءات حكومة مملكة البحرين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء بتغريدات أو مشاركات أو أي وسيلة أخرى قولا أو كتابة، يعد جريمة يعاقب عليها القانون بعقوبات قد تصل إلى السجن مدة لا تزيد عن خمس سنوات والغرامة".

والاثنين اتهمت السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطر "بدعم الارهاب"، واتخذت سلسلة إجراءات تهدف الى عزلها، وقطعت العلاقات الدبلوماسية معها. وانضمت في وقت لاحق دول اخرى الى هذه المقاطعة.

وتواجه قطر، الدولة الصغيرة التي أثبتت حضورها على الساحة الدولية بفضل ثرواتها الهائلة من الغاز والنفط، اتهامات متكررة بالتقاعس في مكافحة تمويل الإرهاب، لكنها تنفي هذه الاتهامات على الدوام.

والاربعاء حذر النائب العام في دولة الامارات العربية المتحدة المستشار حمد سيف الشامسي من اظهار تعاطف مع دولة قطر على وسائل التواصل الاجتماعي، ملوحا بعقوبة السجن وبفرض غرامة مالية على المخالفين.

وتشهد البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة احتجاج في شباط/فبراير 2011 في خضم احداث "الربيع العربي" قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها باقامة ملكية دستورية في البحرين التي تحكمها سلالة سنية.


إقرأ أيضاً: الجيش الليبي يكشف عن وثائق تثبت تورط قطر في ليبيا


وأعلنت الحكومة البحرينية الأحد وقف صدور وتداول صحيفة "الوسط" المستقلة حتى إشعار آخر بعد اتهامها ب"نشر وبث ما يثير الفرقة".

أخبار ذات صلة

newsletter