Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وقفة للأطباء رفضا للاعتداءات عليهم .. صور | رؤيا الإخباري

وقفة للأطباء رفضا للاعتداءات عليهم .. صور

الأردن
نشر: 2017-06-08 15:34 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام

نفذ الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة وقفة احتجاجية في أماكن عملهم من الساعة الثانية عشرة ولغاية الواحدة من ظهر الخميس، احتجاجا على تكرار حالات الاعتداء على الأطباء.

وقال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس انه وبناء على الاتصال الذى جرى بينه وبين وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، فقد ابلغه الوزير بإصداره قرار يقضي باستبدال الحرس الأمني في مستشفيات وزارة الصحة بافراد من مرتبات الامن العام وستكون حصة مستشفى البشير 30 رجل امن عام و120 لباقي المستشفيات وسيتم توزيعهم على جميع النقاط الساخنة واقسام الطوارئ .

واضاف نقيب الاطباء ان متابعة مجلس النقابة مستمرة لقضية الاعتداءات، وأن التعاون والتنسيق مع الوزارة متواصل في هذا المجال وأن جهود النقابة والوزارة تكاملية، وانه لابد من تعزيز التشريعات التي تحمي الطبيب وتردع المعتدين، والعمل على انهاء هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع، وأن الاعتداء على الطبيب هو بمثابة الاعتداء على مهنة الطب وعلى المجتمع باكمله ويجب معاقبة المعتدين وبشدة.

واكد د.العبوس انه حان الوقت للقضاء على هذه الظاهرة من خلال سلسلة اجراءات عملية وتشريعية يتم استحداثها بالتنسيق ما بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة والجهات التشريعية والتنفيذية.


إقرأ أيضاً: اربد..الاعتداء على طبيب مناوب في مستشفى الأميرة بسمة


وقال مسؤول ملف الاعتداءات في نقابة الاطباء عضو المجلس الدكتور هشام الفتياني ان 54 حالة اعتداء وقعت على الاطباء منذ 12 شهرا، منها 10 حالات اعتداء جسدي ولفظي منذ بداية شهر رمضان المبارك، في كل من مستشفى البشير ومستشفى الاميرة بسمة في اربد ومستشفى الجامعة ومستشفى النديم ومستشفى الزرقاء.

جانب من الاعتصام

أخبار ذات صلة

newsletter