Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقيب الصيادلة يستهجن العبث بتاريخ انتهاء بعض الأدوية | رؤيا الإخباري

نقيب الصيادلة يستهجن العبث بتاريخ انتهاء بعض الأدوية

الأردن
نشر: 2017-06-08 13:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تعبيرية
تعبيرية

أكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني عدم وجود أدوية مزورة أو منتهية الصلاحية داخل الصيدليات، في عموم مناطق المملكة.

وقال ان ما اثارته جمعية حماية المستهلك بشان وجود أدوية مزورة ومنتهية الصلاحية تباعه في الأسواق، يتعلق بأدوية مباعة قبل نحو ثلاث سنوات للجمعيات الخيرية العاملة في مخيم الزعتري، وان ضعاف النفوس قاموا بتهريبها من المخيم، لكنها لم تصل إلى الصيدليات.

واكد د.الكيلاني في تصريح صحفي انه لامبرر منطقي للعبث بتاريخ انتهاء الأصناف المذكورة خاصة وان أسعارها متدنية وان المصنع الذي يقوم بانتاجها مستعد لاسترجاعها، الامر الذي يثير الشكوك بانها مباعة بطرق غير قانونية.

ولفت انه تواصل مع مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء د.هايل عبيدات والشركة المنتجة للدواء والتي أعربت عن استغرابها من مصدر الدواء، وانها لم تقم ببيع هذا الدواء للجمعيات العاملة في الزعتري، خاصة وان بيعها يتم وفق العطاءات والفواتير الرسمية للجهات المرخصة بشرائها مثل الصيدليات والمستودعات.

وشدد ان صيدليات المملكة خالية من الدواء الفاسد او المزور، خاصة وانها تخضع لرقابة شديدة، عدا عن المسؤولية الاخلاقية الكبيرة التي يتمتع بها الصيادلة.

واكد استعداد النقابة للتعاون مع جمعية حماية المستهلك لما فيه مصلحة المواطن والحفاظ على صحته والتي تعد من اولويات النقابة، داعيا في الوقت نفسه الى عدم التسرع في نشر أية معلومات قد تسيء للسمعة القطاع الصيدلاني والدوائي الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter