Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دي ميستورا: الحل في سوريا يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا | رؤيا الإخباري

دي ميستورا: الحل في سوريا يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا

عربي دولي
نشر: 2017-06-07 22:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، إن سبيل التوصل إلى الحل في سوريا يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا.

جاء ذلك في تصريحات لدي ميستورا، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة روما الأربعاء، عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، وفق التلفزيون الحكومي.

وأضاف أنه سيتوجه غدًا الخميس إلى موسكو بناء على دعوة من الحكومة الروسية، حيث يجتمع مع وزيري الخارجية سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو"، دون تفاصيل.


إقرأ أيضاً: دي ميستورا: جولة جديدة من المفاوضات السورية في حزيران


واعتبر دي ميستورا الذي وصل إيطاليا في وقت سابق اليوم لإطلاع مسؤوليها على جهود السلام في سوريا، أنه من المهم الحد من الآلام من خلال توفير المساعدات الإنسانية، معبرا عن الأسف لعدم القدرة على الوصول إلى جميع أولئك الذين يحتاجون لها، أي إلى مليونين ونصف المليون مدني سوري.

واشار الى انه إذا كانت هناك هدنة، فيمكن الوصول إلى الجميع، لكن كل هذا لا يحدث على الرغم من الاتفاق على مناطق خفض التصعيد المتفق عليها في أستانة.

ولفت مبعوث الأمم المتحدة إلى أنه لا يمكن أن يستمر وقف إطلاق النار لفترة طويلة من دون إيجاد أفق سياسي وهو ما نصت عليه مقررات جنيف.

من جانبه قال أنجيلينو ألفانو، إن اجتماعه ودي ميستورا اليوم كان فرصة لتجديد التقدير العميق من جانب الحكومة الإيطالية لجهوده (دي ميستورا) في الملف السوري.

وأكد مجددًا على أهمية الحوار مع روسيا في سبيل التوصل إلى حل سياسي واقعي ومستدام في سوريا، لافتا إلى أن التعاون الإيجابي بين موسكو وواشنطن يمكن أن يساعد في تخفيف حدة التوتر واستقرار الوضع على الأرض في سوريا.

واتفقت تركيا وروسيا وإيران، خلال اجتماعات "أستانة 4"، في 4 أيار الماضي، على إقامة مناطق تخفيف التوتر، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا، وبدأ سريان الاتفاق منتصف ليل السادس من ذات الشهر، ويشمل 4 مناطق هي: محافظات إدلب وحلب وحماة ، وأجزاء من اللاذقية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter