Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اللاجئون السوريون لا يزالون عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب | رؤيا الإخباري

اللاجئون السوريون لا يزالون عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب

عربي دولي
نشر: 2017-06-06 21:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

ما زال اربعون لاجئا سوريا عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب رغم ان الجزائر قبلت استقبالهم وارسلت وفدا الى المكان للتكفل بهم، بحسب ما أكدت منظمات غير حكومية الثلاثاء.

وقال رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان حسين بن يسعد لوكالة فرنس برس "ما نعرفه هو ان اللاجئين السوريين ما زالوا عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب، والسلطات في البلدين تتقاذف التهم".

وتابع "الجزائر اعلنت انها مستعدة لاسقبالهم لكن المشكلة لا تزال قائمة".

ولا تزال هذه المجموعة عالقة في منطقة صحراوية تعج بالعقارب والثعابين، على الحدود بين البلدين منذ السابع عشر من نيسان/ابريل الماضي.

وذكر بيان للاتحاد الدولي لحقوق الانسان وقعته ايضا منظمات جزائرية ومغربية انه "في الخامس حزيران/يونيو انتقل وفد من المفوضية للعليا للاجئين والهلال الاحمر الجزائري وانتظر لساعات في النقطة الحدودية لبني ونيف (على بعد اكثر من 1000 كلم جنوب غرب الجزائر) دون ان يتم تحويل اللاجئين بسبب خلافات بين البلدين".

وبحسب رئيسة الهلال الاحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس فانه "لا يوجد اي عائق من الجانب الجزائري، وكل شيء كان جاهزا لاستقبالهم أمس (الاثنين) سواء من حيث الفرقة الطبية او الايواء. وحتى الافطار تم تحضيره".

وتابعت "الجزائر قررت فتح حدودها المغلقة (منذ 1994) لسبب انساني لكن المشكلة ان السوريين يوجدون على التراب المغربي ولا نستطيع احضارهم"، مبدية اسفها "لاستخدام معاناة الناس لاغراض سياسية".


إقرأ أيضاً: الجزائر ستستقبل اللاجئين السوريين العالقين على حدودها


وقبل اسبوع ابلغت السلطات الجزائرية المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة انها "قررت لأسباب إنسانية استقبال مجموعة من الرعايا السوريين من بينهم امرأة حامل وأطفال عالقون منذ 17 ابريل (نيسان) الماضي بمنطقة فكيك في المغرب".

أخبار ذات صلة

newsletter