Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية السعودي: طفح الكيل وعلى قطر وقف دعم الإخوان وحماس | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية السعودي: طفح الكيل وعلى قطر وقف دعم الإخوان وحماس

عربي دولي
نشر: 2017-06-06 20:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
 وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن إلحاق الضرر بقطر ليس هدف المملكة السعودية، ولكن عليها أن تتخذ خياراً وتختار طريقها.

كما شدد على ضرورة أن تتوقف قطر عن دعم جماعات مثل حماس والإخوان المسلمين.

وأتت تصريحات الجبير خلال زيارة إلى باريس الثلاثاء حيث أجرى محادثات ثنائية مع وزير الخارجية الفرنسي في مقر الخارجية الفرنسية، وبعد يوم من قيام 7 دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع العلاقات مع قطر.

يذكر أن السعودية أعلنت الإثنين قطع العلاقات مع قطر، واغلاق الحدود البرية والمجال الجوي، وأمهلت القطريين 14 لمغادرة أراضي المملكة.


إقرأ أيضاً: السعودية تقول إن قطيعتها مع قطر 'حق سيادي'


وأكد مجلس الوزراء مساء الاثنين أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، جاء انطلاقاً من ممارسة السعودية حقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي، وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف، حيث اتخذت المملكة قرارها الحاسم هذا نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سراً وعلناً طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي والتحريض للخروج على الدولة والمساس بسيادتها، واحتضان جماعات إرهابية وطائفية متعددة تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة.

وكان مسؤول فرنسي أفاد في وقت سابق الثلاثاء أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ أمير قطر بأنه من المهم الحفاظ على الاستقرار في الخليج وإنه يؤيد كل المبادرات التي تدعو إلى تهدئة التوتر الذي نشب بين قطر وجيرانها العرب.

أخبار ذات صلة

newsletter