Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب مغردا عن تمويل التطرف: القادة أشاروا إلى قطر | رؤيا الإخباري

ترمب مغردا عن تمويل التطرف: القادة أشاروا إلى قطر

عربي دولي
نشر: 2017-06-06 15:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

تدخل الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الأزمة الناشبة بين دول عربية واسلامية اتهمت قطر بدعم الإرهاب واعلنت مقاطعتها الاثنين، وغرد لأول مرة مؤكدا أن قادة دول منطقة الشرق الأوسط أشاروا إلى قطر فيما يتصل بتمويل الفكر المتطرف.

وكتب ترمب على "توتير": "خلال زيارتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، حين طالبت بضرورة وقف تمويل الفكر المتطرف، أشار القادة إلى قطر".

وزار الرئيس الأميركي، المملكة العربية السعودية الشهر الماضي، في أولى زياراته الخارجية منذ تنصيبه رسميا في 20 يناير/كانون الثاني.


إقرأ أيضاً: كيف تناولت وسائل الإعلام الأزمة القطرية ؟


من جهته، قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إن الدوحة مستعدة لقبول جهود الوساطة لتخفيف التوتر بعد أن قطعت دول عربية كبرى العلاقات معها، مضيفا أن أمير قطر أرجأ خطابه لمنح الكويت فرصة للعمل على إنهاء التوترات الإقليمية.

ومساء الاثنين، أجرى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، اتصالا هاتفيا مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أعرب عن تمنيه على أمير دولة قطر العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين وليبيا واليمن والمالديف قطعت العلاقات مع قطر بسبب دعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة.

أخبار ذات صلة

newsletter