Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيف صاحب صهريج نضح يفرغ حمولته قرب بئر مياه للشرب في معان | رؤيا الإخباري

توقيف صاحب صهريج نضح يفرغ حمولته قرب بئر مياه للشرب في معان

الأردن
نشر: 2017-06-05 15:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه انه ضمن الجهود المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة ضبطت مديرية شرطة معان وبناء على معلومات توفرت لها بأشراف مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر الخضير بالتنسيق مع المنسق الامني في وزارة المياه والري ومديرية مياه محافظة معان احدى صهاريج المياه العادمة (نضح) يقوم بتفريغ حمولته بجانب احدى ابار المياه المخصصة لغايات الشرب الواقعة في منطقة ايل وتم توقيف صاحب وسائق الصهريج ( م. س. ن) لدى مدعي عام معان مروان الختالين لاستكمال التحقيق .

وكشف المصدر ان وزير المياه والري د. حازم الناصر اوعز بتشكيل لجنة تحقق رفيعة المستوى من كبار مسؤولي الوزارة/ سلطة المياه للوقوف على هذا الاعتداء الخطير كونه اعتداء على مصادر الشرب الرئيسية يشكل خطورة كبيرة على مصالح المواطنين للتحقق من كافة المعنيين بالمراقبة والحراسة والتفتيش على موقع هذه الابار من الموظفين المعنيين كونها تمس مباشرة مياه شرب المواطنين واي عبث بها او اعتداء عليها قد يلحق الضرر بشرائح واسعة من المواطنين .


إقرأ أيضاً: ردم 22 بئرا مخالفا في وادي السير


واوضح المصدر ان المادة (30) من قانون سلطة المياه تنص على ان كل من احدث تلوثا في الابار او الينابيع المشغلة لغايات الشرب يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنة وتصل لخمس سنوات وبغرامة لاتقل عن الفي دينار وتصل الى سبعة الاف دينار .

وناشدت الوزارة جميع الاخوة المواطنين الى استمرار التعاون معها والابلاغ عن مثل هذه المخالفات الخطرة والتي تهدد حياة المواطنين او حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية (117116) لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء .

أخبار ذات صلة

newsletter