Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الزراعة تشتري حاقنات مكافحة سوسة النخيل | رؤيا الإخباري

وزارة الزراعة تشتري حاقنات مكافحة سوسة النخيل

الأردن
نشر: 2017-06-05 13:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اوعز وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات للمعنيين في الوزارة بشراء الحاقنات المتخصصة لمكافحة سوسة النخيل لمنع انتشارها في مزارع المملكة.

وتعد الحاقنات المتخصصة لمكافحة سوسة النخيل من أحدث الطرق واكثرها فاعلية في عمليات المكافحة والتي يتم من خلالها ايصال المبيدات المتخصصة الى جوف الشجرة والوصول الى الاطوار المختلفة من الافة والقضاء عليها قبل تطور الاصابة، حيث سيتم توزيعها على مديريات الزراعة المعنية لاستخدامها من قبل مراكز مكافحة سوسة النخيل الحمراء لخدمة قطاع النخيل.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة الوزارة في مجال مكافحة سوسة النخيل الهندية الحمراء، إذ قامت الوزارة بإجراء عمليات مسح لمواقع الاصابة في الميدان.


إقرأ أيضاً: إعدام 150 نخلة في الاغوار الشمالية


وتم تنفيذ حملات لمكافحة الافة في منطقة لواء الشونة الشمالية وغيرها من المناطق تم خلالها التخلص من الاشجار ذات الاصابة الشديدة ومعالجة الاشجار الأخرى، كما تم توزيع المصائد والفرمونات الخاصة بعمليات المراقبة بحسب الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين.

يشار بأن الوزارة عملت العديد من المشاهدات الحقليه لمزارعي النخيل في المملكة واطلاعهم على النتائج التي توصل اليها العلم في مكافحة السوسة.

أخبار ذات صلة

newsletter