Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تطلق خدمة تسمح بالدفع للمواقع مقابل عدم عرض الإعلانات | رؤيا الإخباري

جوجل تطلق خدمة تسمح بالدفع للمواقع مقابل عدم عرض الإعلانات

تكنولوجيا
نشر: 2017-06-04 15:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

الإعلانات مصدر دخل معظم مواقع المحتوى اليوم، ولبقاء المواقع تعمل وتنشر تحتاج لنشر الإعلانات، لكن الزائر يحب أن تكون الصفحة نظيفة خالية من التشويش بالتالي يلجأ إلى خدمات حجب الإعلانات التي تهدد تلك المواقع وتوقف مصدر دخلها، قوقل لديها حل لهذه المشكلة عبر خدمتها Funding Choices.

في الواقع كانت جوجل قد كشفت عن خدمة Google Contributor قبل عامين، وتسمح الخدمة لأي مستخدم أن يدفع لأصحاب المواقع مبلغ من المال مقابل تصفح مواقعهم بدون إعلانات. هذا يعني أن الطرفين سيستفيدان.

لكن جوجل أوقفت الخدمة نهاية العام الماضي وأعادت الآن إطلاقها بتصميم وشكل جديد للموقع وتوضيح أكثر لآلية العمل وأسم جديد. لنقل أنك شحنت حسابك بمبلغ 1 دولار، وكان سعر الإعلانات في الصفحة الواحدة 0.01 دولار، ما يعني يمكنك رصيدك بتصفح 100 صفحة ويب بدون إعلانات.


إقرأ أيضاً: جوجل توفّر خدمتها لبث الموسيقى Play Music مجانًا لمدة أربعة أشهر


0.01 دولار هو أقل سعر يمكن لأصحاب المواقع تحديدها للإعلانات على صفحاتهم، ويمكنهم تغييره بالطبع وسيكون لديك علم بهذا التغيير لأنه عند رفع السعر سيؤدي إلى خفض عدد الصفحات التي يمكنك تصفحها بنفس الرصيد.

كانت الخدمة سابقاً تحجب عرض فقط إعلانات أدسنس التي تديرها جوجل، لكن مع التغيير الجديد فهي تحجب كافة الإعلانات.

ومازالت الخدمة تجريبية بحاجة لانضمام لمزيد من المواقع لها وكذلك دعم المزيد من الدول، لكنها تبقى إحدى الحلول الممكنة قبل أن تطلق جوجل ميزة حجب الإعلانات ضمن متصفح كروم العام المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter