Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تصدر استبيانا جديدا لطالبي الحصول على تأشيرة.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

واشنطن تصدر استبيانا جديدا لطالبي الحصول على تأشيرة.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2017-06-02 09:26 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
واشنطن تصدر استبيانا جديدا لطالبي الحصول على تأشيرة
واشنطن تصدر استبيانا جديدا  لطالبي الحصول على تأشيرة

أصدرت الإدارة الأميركية استبيانا جديدا لطالبي الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة يضم أسئلة عن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الخمس سنوات الماضية، ومعلومات عن السيرة الذاتية تعود إلى 15 عاما، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.


إقرأ أيضاً: ترمب يطلب من المحكمة العليا تفعيل حظر السفر على 6 دول مسلمة


ووافق مكتب الإدارة والميزانية في 23 من أيار/ مايو على الأسئلة الجديدة التي تأتي في إطار جهود تشديد إجراءات فحص الزوار القادمين إلى الولايات المتحدة رغم انتقادات مسؤولين بقطاع التعليم وجماعات أكاديمية.

ويمكن للقنصليات بموجب الإجراءات الجديدة طلب الحصول على أرقام كل جوازات السفر السابقة والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال السنوات الخمس الماضية، وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات عن السيرة الذاتية تعود إلى 15 عاما بما في ذلك الوظائف والسفرات السابقة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأربعاء إن المسؤولين يحق لهم طلب معلومات إضافية إذا قرروا أن "مثل هذه المعلومات ضرورية لتأكيد الهوية أو إجراء فحص أدق يقتضيه صالح الأمن العام".

وفي حين أن الإجابة على الأسئلة الجديدة طوعية، يقول نموذج الاستبيان إن عدم الإجابة قد يؤخر النظر في طلب التأشيرة أو يؤدي إلى رفضه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter