Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الصحفيين' ملتزمة بتحصيل 1% من قيمة الإعلانات | رؤيا الإخباري

'الصحفيين' ملتزمة بتحصيل 1% من قيمة الإعلانات

اقتصاد
نشر: 2017-06-01 18:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى نقابة الصحفيين - أرشيفية
مبنى نقابة الصحفيين - أرشيفية

قرر مجلس نقابة الصحفيين تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة العامة لبحث "القبولات" في عضوية النقابة في آخر دورتين لمجالس النقابة، كما قرر المجلس تشكيل لجنة من أعضائه لوضع خطة عمل للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الخميس برئاسة نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، والتي صادق فيها على محضر اجتماع اللجنة التي كلفت بمراجعة الملاحظات والتحفظات الواردة في محضر اجتماع الهيئة العامة الأخير، والذي تضمن جملة مطالب كان من بينها مراجعة العضويات التي قبلت في الدورتين الأخيرتين (المجلسين السابقين)، وقرر المجلس تكليف الزميل عمر عبنده برئاسة اللجنة وعضوية الزميلين عبد الكريم الوحش ونور الدين خمايسة، ويحضر اجتماعاتها المستشار القانوني للنقابة محمود قطيشات.

ووافق المجلس على التوصية التي تقدمت بها اللجنة حيال إعادة النظر في شروط قبول الأعضاء في نقابة الصحفيين وذلك بتعديل نصوص قانون النقابة وأنظمة وتعليمات التدريب، فضلا عن أن مجلس النقابة أكد التزامه بمتابعة وتحصيل حقوق النقابة من نسبة الـ 1% من قيمة الإعلانات المنشورة في الصحف ووسائل الإعلام كافة.

وأقر المجلس مدونة سلوك خاصة بأعضاء المجلس بهدف تنظيم عمله ووضع ضوابط ملزمة لأعضائه لتطوير عمل المجلس وتجويده ومأسسته.

وبحث المجلس عددا من القضايا التي تخص الزملاء في الهيئة العامة، وقرر عقد جلسة إضافية الأحد المقبل لتشكيل اللجان المساندة للمجلس ومناقشة معايير وأسس المساعدات المقدمة للزملاء في الهيئة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter