Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
100 قتيل بالرقة السورية منذ الأول من رمضان | رؤيا الإخباري

100 قتيل بالرقة السورية منذ الأول من رمضان

عربي دولي
نشر: 2017-05-31 15:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

وثّقت حملة "الرقة تُذبح بصمت" مقتل نحو مائة مدني في مدينة الرقة وريفها، بأول أربعة أيام من شهر رمضان، جرّاء قصف جوي للتحالف وآخر مدفعي وصاروخي لتنظيم "داعش" ومليشيات "قوات سورية الديمقراطية".

وأوضحت الحملة، المختصّة بتوثيق الانتهاكات في المحافظة أنّها، "تمكّنت من توثيق نحو خمسة وعشرين اسماً للقتلى"، بينما لا يزال نحو سبعين آخرين مجهولين لديها.

وكثّفت طائرات التحالف في الآونة الأخيرة قصفها للمناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" في الرقة، ما أسهم برفع عدد القتلى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لمليشيات "قسد"، وقصف للتنظيم على المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات.

وفي غضون ذلك، سيطرت المليشيات، الأربعاء، على مزرعتي نزهة ونائل، في الجهة الشرقية من مدينة الرقة، تزامن ذلك مع قصف جوي للتحالف الدولي على حي المشلب ومنطقة سوق الغنم.


إقرأ أيضاً: مقتل 16 مدنياً في غارات للتحالف الدولي في الرقة


وكانت المليشيات قد سيطرت، على مزرعة الأسدية، شمال مدينة الرقة، بالإضافة لقريتي أبو قبيع شرقي، وأبو قبيع غربي، قرب بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي.

ويأتي هذا التقدّم ضمن عملية "غضب الفرات" التي أطلقتها "قسد" بهدف السيطرة على ريف مدينة الرقة بشكل كامل، وقطع طريق الإمداد عن التنظيم في المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter