Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطائرات الليبية والمصرية توسع عملياتها | رؤيا الإخباري

الطائرات الليبية والمصرية توسع عملياتها

عربي دولي
نشر: 2017-05-29 09:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مقاتلة مصرية - أرشيفية
 مقاتلة مصرية - أرشيفية

وسع سلاحا الجو المصري والليبي دائرة العمليات في ليبيا، حيث شنت الطائرات الحربية سلسلة غارات جديدة استهدفت "الجماعات الإرهابية بمنطقة الجفرة" مساء الأحد، على وقع تحذيرات أمنية مصرية من احتمال استهداف الأقباط في الفترة المقبلة.

وأعلنت رئاسة أركان القوات الجوية في الجيش الليبي، في بيان مساء الأحد، "شن غارات ليلية ضد الجماعات الإرهابية بمنطقة الجفرة بمساندة طائرات الرافال التابعة لسلاح الجو المصري بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية".

وكانت الطائرات الليبية والمصرية قد شنت سلسلة غارات الجمعة والسبت على مواقع ومعسكرات المتشددين في مدينة درنة، وذلك بعد الهجوم الدامي الذي استهدف حافلة كانت تقل مسيحيين مصريين إلى دير صحراوي في المنيا بمصر، يوم الجمعة الماضي.


إقرأ أيضاً: موجة جديدة من الغارات المصرية على مواقع ليبية


وقالت الحكومة المصرية إن منفذي الهجوم الدامي الذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي وأسفر عن مقتل 29 شخصا بينهم أطفال ونساء، تدربوا في مناطق ليبية، بينها درنة، الخاضعة لسيطرة الجماعات المتشددة التي تقاتل الجيش الليبي الوطني.

وغارات مساء الأحد التي نفذها "الطيران الليبي بمساندة الطيران المصري" استهدفت "أوكار الإرهاب بمدينة الجفرة"، وفق رئاسة أركان القوات الجوية الليبية التي أكدت أن القصف طال منشآت ومقرات ومخازن أسلحة للجماعات الإرهابية.

وفي القاهرة، حذرت مصادر أمنية مصرية من "احتمالات استهداف مسيحيين خلال المرحلة المقبلة، داعين أجهزة الأمن لأخذ الاحتياطات وتشديد الإجراءات الأمنية".

وعممت وزارة الداخلية على مديريات الأمن منشورا، دعا "الضباط وعناصر الأمن لاتخاذ الاحتياطات وتشديد الإجراءات الأمنية والتأمينية المناسبة والكافية وتنشيط نقاط التفتيش والأكمنة الثابتة والمتحركة..".

وذكرت المصادر ورود معلومات عن احتمالات تنفيذ أحد المطلوبين في قضايا إرهاب من بني سويف لعمليات استهداف منشآت كنسية دون تحديد موقع معين، مضيفة أن صورة المشتبه به قد تم تعميمها على مختلف مديريات الأمن.

أخبار ذات صلة

newsletter