Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البرغوثي يرفض تعليق إضرابه عن الطعام قبل تنفيذ هذا الشرط | رؤيا الإخباري

البرغوثي يرفض تعليق إضرابه عن الطعام قبل تنفيذ هذا الشرط

فلسطين
نشر: 2017-05-29 00:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

قالت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية (تابعة لمنظمة التحرير)، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، الأحد، إن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المعتقل في سجون الاحتلال، مروان البرغوثي، رفض تعليق إضرابه عن الطعام المتواصل منذ 42 يوماً، حتى تحقيق عدة مطالب.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك أن البرغوثي رفض تعليق إضرابه حتى عودته إلى سجن "هداريم"، حيث كان يقبع قبل بدء الإضراب، في 17 أبريل/نيسان الماضي، وذلك للاجتماع مع اللجنة الممثلة لمعتقلي الفصائل الفلسطينية لبحث تعليق الإضراب معهم.

وذكر البيان أن رفض البرغوثي، الذي يقبع حالياً في سجن الجلمة (شمال) لتعليق إضرابه جاء "لضمان عودة الأسرى إلى سجونهم التي كانوا فيها قبل بدء الإضراب وعدم فرض أية عقوبات بحقهم".


إقرأ أيضاً: الحكومة الفلسطينية تهنئ الاسرى بانتصارهم


وقاد البرغوثي إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال، بمشاركة نحو ألف معتقل، لمدة ما يقرب من شهر ونصف الشهر، للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية.

وأمس السبت، علَّق المعتقلون إضرابهم، بناء على اتفاق مع مصلحة السجون الإسرائيلية، لم تتضح تفاصيله بعد.

ومنذ إعلان المعتقلين الفلسطينيين دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، في 17 أبريل/نيسان الماضي، نفَّذت السلطات الإسرائيلية إجراءات عقابية بحق المعتقلين المضربين، ومنها نقل عدد كبير منهم إلى سجون أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter