Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد اللقطات الأولى: 35 قتيلا بهجوم إرهابي في مصر | رؤيا الإخباري

شاهد اللقطات الأولى: 35 قتيلا بهجوم إرهابي في مصر

عربي دولي
نشر: 2017-05-26 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صور متداولة للهجوم
صور متداولة للهجوم

قال الأنبا آرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي في مصر إن عدد الضحايا الذين سقطوا في استهداف أتوبيس الأقباط بالمنيا وصل إلى 35 ضحية.

وكتب الأنبا آرميا على على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: "استشهاد 35 في هجوم مسلح على أتوبيس رحلات أطفال وآخر يقل كبار وسيارة ربع نقل من دير الجرنوس أمام هضبة أبو طرطور بمدق دير الأنبا صموئيل.

 

 

 وقال شهود عيان إن 10 مسلحين ملثمين، يرتدون زياً عسكرياً ويستقلون سيارتين، هاجموا بالرصاص أقباطاً كانوا متجهين إلى دير الأنبا_صموئيل في صحراء المنيا. وأضافوا أن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صعيرة.

وأضافوا أنه نجا من الحادث 3 أطفال يتواجدون حالياً لدي مطرانية مغاغة والعدوة، وهم بيشوي ميلاد واصف وفادي وائل عازر وأمير وائل عادل.

وقالت مصادر أمنية مصرية إنه جاري تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المهاجمين الذين استخدموا بنادق آلية في الهجوم.

وقال شهود عيان إن إطلاق النار وقع تجاه سيارتين تقل أقباطاً، الأولي هو الأتوبيس الذي كان يقل الأقباط في طريقهم للدير، والثاني سيارة ربع نقل كانت تقل عمالاً يبلغ عددهم 16 عاملاً من قريتين بالمنيا، مضيفين أن إطلاق النار وقع في "المدق" الخاص بدير الأنبا صموئيل بمغاغة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنيا إن مجهولين قاموا بإطلاق النيران على سيارة تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم لزايرة الدير بالبر الغربي في المنيا، وكانوا قادمين من محافظة بني سويف المجاورة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأضاف أن مدير أمن المنيا وقيادات الأمن بالمحافظة انتقلوا لموقع الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة للبحث عن الجناة، حيث أكد بعض المصابين أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وأطلقوا النيران بكثافة على السيارة.

من جانبه ذكر مصدر طبي بمستشفى العدوة أن المستشفى استقبل عدداً من الجرحى في الحادث تنوعت إصاباتهم ما بين الخفيفة والحرجة، مؤكدين أنهم مصابون بشظايا وجروح نافذة.
ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على اعتداءات ضد كنيستين قبطيتين أوقعت 45 قتيلاً وتبناها تنظيم "داعش".


إقرأ أيضاً: قتلى وجرحى في إطلاق نار على حافلة أقباط بمصر


في غضون ذلك، كلف المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، أجهزة الأمن بسرعة كشف هوية منفذي الهجوم، وقرر فتح تحقيقات موسعة في الحادث.

من جانبه، أدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المتواجد حالياً في ألمانيا، #الحادث وقال إنه لا يرضى عنه مسلم ولا مسيحي ويستهدف ضرب الإستقرار في مصر. وطالب الطيب المصريين أن يتحدوا جميعاً في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم.

أخبار ذات صلة

newsletter