Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقرير: روسيا الخطر الأكبر على أمن الولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

تقرير: روسيا الخطر الأكبر على أمن الولايات المتحدة

عربي دولي
نشر: 2017-05-25 10:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

كشفت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، الليلة الماضية في تقرير لها عن أخطر التهديدات العسكرية الخارجية التى تواجه الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف التقرير،أن النظام الدولي الذي أنشئ بعد الحرب العالمية الثانية، والذي تطور خلال الحرب الباردة، يكفل إلى حد كبير السلام والاستقرار حتى في ظل نشوب صراعات جديدة كبيرة وصغيرة في مناطق مختلفة من العالم.

وأوضح التقرير الذي نشر على الموقع الرسمي للوكالة، ان فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، التي اكتسبت خلالها الولايات المتحدة قوة كبيرة، أدت أيضا إلى أعظم فترة من الازدهار في التاريخ وشهدت البلدان إعادة البناء بعد الحرب والخروج من الاستعمار لتصبح دولا قابلة للحياة.

وأكد التقرير أنه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ظهرت الولايات المتحدة كقوة مهيمنة عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا، إلا أنه بعد ذلك بوقت قصير أصبحت الهيمنة الأمريكية تواجه تحديات متزايدة، متمثلة في صعود جيوش أجنبية ذات قدرات متزايدة باستمرار، إضافة إلى المنظمات الإرهابية، وأجهزة المخابرات الأجنبية، وتهديدات إلكترونية.


إقرأ أيضاً: واشنطن تعتزم زيادة العقوبات على إيران وسوريا


ورصد التقرير أكثر التهديدات الإقليمية التي تعتبرها الولايات المتحدة ذات خطورة على الأمن القومي الأميركي، حيث تصدرت روسيا تلك التهديدات بصفتها القوة العسكرية الأكبر بعد الولايات المتحدة الأميركية، حيث اعتبر التقرير موسكو هى القوة العسكرية الحاسمة والقادرة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الرئيسية، من خلال تكريس موارد كبيرة لتحديث قواتها، وان القيادة الروسية لديها قوة نووية قادرة وقابلة للبقاء كأساس للردع الاستراتيجي القوي، كما ان لديها قوة إقليمية في المنطقة عن طريق نشر قوات خارج حدودها.

أخبار ذات صلة

newsletter