Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يصل الى بروكسل في أول زيارة للحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي | رؤيا الإخباري

ترمب يصل الى بروكسل في أول زيارة للحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي

عربي دولي
نشر: 2017-05-24 23:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ترمب يصل الى بروكسل
ترمب يصل الى بروكسل

وصل الرئيس الامريكي دونالد ترمب بعد ظهر الاربعاء الى بروكسل في اول زيارة يقوم بها الى مقر حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي اللذين يأمل قادتهما في تبدد الخلافات مع الادارة الاميركية الجديدة، كما افادت مراسلة وكالة فرانس برس.

وحطت الطائرة الرئاسية "اير فورس وان" عند الساعة 16,15 (14,15 ت غ) في قاعدة ميلسبروك العسكرية قادمة من روما حيث التقى ترامب البابا فرنسيس. ويتوقع ان يستقبل ملك بلجيكا فيليب وزوجته الملكة ماتيلد الرئيس الاميركي مساء قبل عقد اجتماع عمل مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال.

وزيارة ترمب التي تستغرق نحو 30 ساعة في بروكسل ستتيح له الاجتماع على انفراد مع عدة قادة اوروبيين. ويلتقي صباح الخميس رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ثم يتناول الغداء مع الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون.


إقرأ أيضاً: ترمب يصل إلى روما للقاء البابا فرنسيس


وبعد ظهر الخميس يزور ترمب المقر الجديد للحلف الاطلسي في ضاحية بروكسل الشمالية حيث ينتظره رؤساء الدول والحكومات الـ27 الاعضاء في الحلف ثم تقام مأدبة عشاء.

وبعد انتقادات ترمب المتكررة للحلف واعتباره انه هيئة "عفا عليها الزمن" يترقب اعضاء الحلف هذه القمة لانها ستكون مناسبة يؤكد خلالها الرئيس الاميركي التزام بلاده الثابت لضمان الامن الاوروبي والاطلسي.

وبعد وصول ترمب الى بروكسل، انطلقت تظاهرة ضد شارك فيها الاف الاشخاص.

ورفعت لافتات كتب عليها "ترامب غير مرحب به" من قبل مشاركين قالت الشرطة ان عددهم بلغ نحو تسعة الاف.

وكان ترمب اثار الغضب بوصفه العاصمة البلجيكية بأنها مدينة "فوضى" بسبب المهاجرين المسلمين.

أخبار ذات صلة

newsletter