Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماي تُشبه تفجير مانشستر الإرهابي بهجوم الكرك | رؤيا الإخباري

ماي تُشبه تفجير مانشستر الإرهابي بهجوم الكرك

الأردن
نشر: 2017-05-24 12:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اقامت السفارة البريطانية في عمان الثلاثاء حفل بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة اليزابيث الثانية الرسمي. قررت السفارة المضي قدما في هذه الاحتفالية بعد مرور يوم من الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر والذي أسفر عنه مقتل 22 شخص على نحو مأساوي وذلك لأثبات أهمية الوقوف بحزم في مواجهة التهديدات الإرهابية، وتلك الرسالة تلقت ترحيب الأردنيين الحاضرون للاحتفال. وقد قام الضيوف بتوقيع كتاب التعزية للضحايا.

قال السفير إدوارد أوكدن في الحفل: "كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن أفكارنا وصلواتنا مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، ومع أسر وأصدقاء جميع المتضررين والضحايا. وكما رأينا في العام الماضي في الكرك، فإن ما حدث الليلة الماضية في مانشستر يظهر مرة أخرى التهديد الإرهابي المشترك الذي تواجهه المملكة المتحدة والأردن.

كنت ممتنا جدا لتلقي مكالمة هاتفية من جلالة الملك عبد الله الثاني صباح اليوم، معربا عن تعازيه ودعم الأردن المستمر للمملكة المتحدة في الوقوف ضد الإرهاب. ومن الضروري ان نقف بثبات وحزم في مواجهة الإرهاب، قيمنا وطريقة حياتنا سوف تسود دائما "

حضر الحفل أكثر من 1000 شخص من مختلف فئات المجتمع الأردني واحتفلوا بالتراث المشترك بين المملكة المتحدة والأردن لما يزيد عن قرن من الشراكة والتعاون بينهم. وكما أشار سعادة السفير ادوارد أوكدن في خطابه بإن هذه الشراكة تزداد قوة يوما بعد يوم.ووصل دعم المملكة المتحدة للأردن ربع مليار دولار في العام الماضي –وهو ضعف الدعم المقدم في عام 2015.


إقرأ أيضاً: متهمو خلية الكرك الارهابية يدعون أنهم ' غير مذنبين'


يصل دعم المملكة المتحدة للأردن إلى مجموعة واسعة من النواحي، منها الناحية الأمنية والاستقرار والاستدامة الاقتصادية. وتتدرب القوات البريطانية والأردنية معا لمواجهة التهديدات المشتركة، وتقوم الشرطة المختصة بدوريات في المجتمعات المحلية. وتساعد المملكة المتحدة الأردن في تقديم الخدمات العامة لكل من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم. وتعمل المملكة المتحدة على دعم الاستدامة الاقتصادية في الأردن، وخلق فرص عمل للأردنيين، والاستثمار في التعليم ومساعدة الشركات الأردنية في استعدادهم للتصدير إلى الأسواق الأوروبية.

أخبار ذات صلة

newsletter