Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعدام قتلة فقها الخميس | رؤيا الإخباري

إعدام قتلة فقها الخميس

فلسطين
نشر: 2017-05-24 11:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

تنفذ وزارة الداخلية والأمن الوطني غداً الخميس حكم الإعدام بحق منفذي جريمة اغتيال القائد بكتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيد المحرر مازن فقها.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي إن الإعدام سيُنفذ في القتلة الثلاثة الساعة الخامسة عصر يوم غد الخميس، حسب الأحكام وذلك بالإعدام شنقًا لاثنين، والرمي بالرصاص بحق الثالث.

وأكد الجديلي أن تنفيذ الإعدام سيكون بحضور شخصيات وطنية وفصائلية وحكومية، وسيكون بمكان مغلق وليس مفتوحًا، وبدون حضور لوسائل الإعلام.

وأكد الجديلي على أن الحكم أصبح جاهزًا للتنفيذ وهذه قضية رأي عام، ولا داعي لتأجيلها خاصة وأن المواطنين يطالبون يوميًا بتنفيذ الحكم.

وأصدرت محكمة الميدان العسكرية في غزة الأحد الماضي، أحكامًا نهائية على المتورطين الثلاثة بجريمة اغتيال القائد فقها، الذي اغتيل مؤخرًا أمام منزله جنوب مدينة غزة.

وجاء في الحكم "الإعدام شنقًا حتى الموت بحق المدان (أشرف. أ. ل) بعد إدانته بالقتل قصداً مع سبق الإصرار، وتهمة الخيانة والتخابر مع جهات أجنبية معادية.

كما تم الحكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان (هشام. م. ع) بعد إدانته بالتخابر والخيانة وكذلك التدخل في القتل والمشاركة في العديد من عمليات الاغتيال.

فيما تم الحكم بالإعدام رميًا بالرصاص للمدان (عبد الله. أ. ن) ويعمل عسكريا بحرس الرئيس بسلطة رام الله بعد إدانته بالخيانة والتخابر، وإعطاء معلومات عن منازل وسيارات استهدفت، ومعلومات عن مكان مسرح جريمة اغتيال فقها.


إقرأ أيضاً: غزة: توقيف 45 عميلا للاحتلال بقضية مازن فقها


وجاء الحكم بعد 5 جلسات من محاكمة المتورطين بالاغتيال.

واغتيل فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي "تل الهوى" جنوب غرب غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت في مؤتمر صحفي عقدته قبل نحو أسبوعين، عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدةً اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

يُذكر أن العميل (أ، ل) 38 عاماً هو منفذ عملية الاغتيال، وهو عسكري مفصول من الخدمة، ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ عام 2004، والعميل الثاني (هـ. ع) من مواليد 1973 ويسكن مدينة غزة، وارتبط مع مخابرات الاحتلال عام 1998، أما العميل (ع، ن)38 عاماً، الذي كُلف من قبل ضباط مخابرات الاحتلال بمهام تصوير مسرح الجريمة وتحديد تفاصيله.

أخبار ذات صلة

newsletter