Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يلتقي نظيره الإسباني | رؤيا الإخباري

الصفدي يلتقي نظيره الإسباني

الأردن
نشر: 2017-05-23 20:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الإسباني ألفونسو داستس في العاصمة مدريد، اليوم الثلاثاء العلاقات المميزة التي تجمع البلدين وآليات تطويرها، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية.

واتفق الوزيران على تفعيل الاتصالات المستهدفة زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري وإيجاد البيئة المحفزة لبناء شراكات تجارية واقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين.

واستعرض الوزيران التطورات في جهود إنهاء حالة الانسداد السياسي في العملية السلمية، والحرب على الارهاب والازمة السورية وتبعاتها الأمنية والإنسانية.

وأكد الصفدي خلال اللقاء الذي جرى قبيل مؤتمر مدريد الدولي حول "ضحايا العنف العرقي والديني في الشرق الاوسط"، الذي تستضيفه العاصمة الاسبانية وتشارك المملكة في رئاسته منذ أيلول 2015، أهمية بلورة جهد دولي فاعل لإنهاء أزمات المنطقة، خصوصا الأزمة السورية التي لا يمكن حسمها عسكريا.


إقرأ أيضاً: الصفدي يلتقي مندوب أمريكا في الأمم المتحدة


وشدد الصفدي على أن حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفق حل الدولتين الذي يضمن الحرية والدولة للفلسطينيين والأمن والقبول لإسرائيل هو شرط لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الصفدي أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين السوريين، مؤكدا أن المملكة تتحمل أعباء تستوجب دعما دوليا كافيا لتتمكن من تلبية الاحتياجات التنموية للاجئين.

كما أكد وزير الخارجية ضرورة تغطية العجز المالي في ميزانية الانروا، اذ أن العجز المالي سينتج انقطاعا في تقديم الخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عمل الوكالة.

أخبار ذات صلة

newsletter