Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متسللون اخترقوا حسابات مصرفية في روسيا وخططوا لهجمات دولية | رؤيا الإخباري

متسللون اخترقوا حسابات مصرفية في روسيا وخططوا لهجمات دولية

تكنولوجيا
نشر: 2017-05-23 16:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قال محققون ومصادر عليمة لرويترز إن مجرمين روسا استخدموا برنامجا خبيثا تم زرعه في أجهزة هواتف محمولة تعمل بنظام أندرويد لسرقة عملاء البنوك المحلية وإنهم كانوا يخططون لاستهداف بنوك أوروبية قبل القبض عليهم.

وبمعايير الجرائم الالكترونية كانت حصيلة أفعالهم صغيرة نسبيا إذ تجاوزت 50 مليون روبل (892 ألف دولار) لكنهم استطاعوا أيضا الحصول على برامج خبيثة أكثر تطورا مقابل رسم شهري متواضع وذلك لاستهداف عملاء البنوك في فرنسا وربما عدد آخر من الدول الغربية.

وتسلط حاليا الأضواء على صلة روسيا بالجريمة الالكترونية بعد أن قال مسؤولون بالمخابرات الأمريكية إن متسللين روسا حاولوا مساعدة دونالد ترامب الجمهوري على الوصول للرئاسة باختراق خوادم الحزب الديمقراطي.

ونفى الكرملين مرارا هذا الاتهام.

وقال تقرير أعدته شركة جروب-آي.بي للأمن الالكتروني التي حققت في الهجمات مع وزارة الداخلية الروسية إن أفراد العصابة خدعوا عملاء البنوك الروسية وذلك بدفعهم لتنزيل برنامج خبيث عن طريق تطبيقات مصرفية زائفة على الهواتف المحمولة ومن خلال برامج لمواد إباحية والتجارة الالكترونية.

وقالت الشركة إن المجرمين زرعوا البرامج الخبيثة في أكثر من مليون هاتف ذكي في روسيا.

وقد ألقت السلطات القبض على 16 متهما في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: وأخيرا.. وضع حد لابتزاز فيروس الفدية


وقال مصدران مطلعان اطلاعا مباشرا على القضية إن المتسللين استهدفوا عملاء سبيربنك أحد بنوك الدولة وسرقوا أموالا أيضا من حسابات في بنك ألفا وشركة كيوي للمدفوعات الالكترونية مستغلين نقاط ضعف في خدمات التحويل بهذه الشركات من خلال الرسائل النصية.

أخبار ذات صلة

newsletter