Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذهب دون تغير يذكر | رؤيا الإخباري

الذهب دون تغير يذكر

اقتصاد
نشر: 2017-05-23 15:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

استقر الذهب دون تغير يذكر الثلاثاء، ويواجه صعوبة في الارتفاع بعد أسبوعين من المكاسب القوية رغم تراجع الدولار والهجوم الانتحاري الدامي الذي وقع في مدينة مانشستر البريطانية.

وأثر الانفجار الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 22 شخصا على سعر الاسترليني مقابل الدولار لكن العملة الأمريكية انخفضت أيضا لأدنى مستوى لها في ستة شهور ونصف الشهر مقابل سلة عملات مما يبرز انهيار الثقة في آفاق التضخم والنمو الأمريكي.

وتلقى المعدن النفيس دعما من بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة والضبابية السياسية التي تكتنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث أثر ذلك سلبا على الدولار الذي انخفض نحو سبعة بالمئة منذ بداية العام ليبدد جميع المكاسب التي حققها بعد انتخاب ترامب العام الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 17.13 دولار للأوقية مقتربة بذلك من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي لامسته يوم الاثنين عندما صعدت 1.8 بالمئة وهي أعلى زيادة يومية لها بالنسبة المئوية منذ 11 أبريل نيسان.


إقرأ أيضاً: استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية


وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 950.10 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 775.25 دولار للأوقية. وكان المعدن قد هبط لأدنى مستوى في أكثر من شهرين خلال معاملات يوم الاثنين لكنه تعافى في نهاية اليوم ليصعد 1.5 بالمئة وهو أكبر مكسب يومي له بالنسة المئوية منذ 20 أبريل نيسان.

أخبار ذات صلة

newsletter