Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب: عباس ونتانياهو أكدا لي التزامهما بعملية السلام | رؤيا الإخباري

ترمب: عباس ونتانياهو أكدا لي التزامهما بعملية السلام

فلسطين
نشر: 2017-05-23 11:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الرئيس الامريكي والرئيس الفلسطيني
الرئيس الامريكي والرئيس الفلسطيني

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على الموقف القائم على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عع الرئيس الامريكي ترمب في بيت لحم.

وقال الرئيس عباس ان نيل شعبنا حريته واستقلاله هو مفتاح السلام في المنطقة، قائلا" نتمنى أن يشهد التاريخ أن الرئيس ترمب هو الذي حقق السلام".

وجدد الرئيس، التزامه بالتعاون مع ترمب لعقد صفقة سلام تاريخية مع دولة الاحتلال، وكذلك العمل معه كشركاء في محاربة الإرهاب.

وأكد على الموقف الفلسطيني باعتماد حل الدولتين على حدود العام 1967، دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة الاحتلال، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والاحتلال.

وتطرق لقضية اضراب الاسرى واكد الرئيس ان مطالب أسرانا انسانية وعادلة ومطالبا سلطات الاحتلال بالاستجابة لها.

وقال الرئيس "ان صراعنا ليس مع الدين اليهودي وانما مع الاحتلال، مؤكدا أن احترام الأديان والرسل جزء أصيل من معتقداتنا، وأن المشكلة مع الاحتلال والاستيطان، وعدم اعتراف بدولة الاحتلال بدولة فلسطين.

من جهته قال الرئيس الامريكي ترمب انه يريد العمل بنوايا صادقة لتحقيق السلام، وقال "أتطلع إلى العمل مع الرئيس عباس لدعم الاقتصاد الفلسطيني".
وقال ترامب "لن نقف لحظة إضافية أمام عمليات ذبح الأبرياء".

ووصل الرئيس الامريكي دونالد ترمب، صباح الثلاثاء الى مدينة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاجراء محادثات معه حول اخر المستجدات وبحث افاق دفع عجلة السلام في المنطقة.

وقال ترمب ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء الاحتلال نتانياهو أكدا لي التزامهما بعملية السلام.

واستقبل الرئيس عباس ترمب في قصر الرئاسة ببيت لحم، حيث عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والامريكي.

أخبار ذات صلة

newsletter