Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت .. صور | رؤيا الإخباري

حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت .. صور

هنا وهناك
نشر: 2017-05-23 07:51 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت
حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت

ضبط رجال جمارك العبدلي في دولة الكويت  178 حبة مخدرة ملفوفة حول طائر من نوع حمام الزاجل.

وفي التفاصيل، أن رجال الجمارك الكويت تتبعوا طائر حمام زاجل قادما من العراق إلى أن تم ضبطه فوق مبنى قريب من جمارك العبدلي، فتبين أنه يحمل حزاما ملفوفا حوله وبداخله 178 حبة مخدرة.

تم إحالة المضبوطات إلى جهات الاختصاص، وفق ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية.  

 


 

إقرأ أيضاً: جمل يكشف قضية مخدرات كبيرة في الأردن !

 



حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت

حمام زاجل لتهريب المخدرات في الكويت

والحمام الزاجل نوع مميّز وخاص من الحمام، وكان جُلّ استخدامه قديماً في المراسلات، حيث كان الإنسان يستخدمه في نقل الرسائل من مكان إلى آخر، إذ وصلت المسافات التي يقطعها هذا الحمام إلى 100 ميل تقريباً.

وفي بداية الأمر كان هذا الحمام ينقل الرسائل ذهاباً فقط، لكن بعد التدريب والتطوير تمكّن الإنسان من جعل هذا الحمام ينقل الرسائل ذهاباً وإياباً أكثر من مرّة تقريباً في اليوم الواحد.

وكان للعرب تاريخ طويل مع هذا الطائر الجميل، وكان له أهميّة عُظمى لدى الأمّة العربيّة لدرجة أنّهم كتبوا المؤلفات عنه وعن طريقة تدريبه وعن طبائعه وكيفية علاج الأمراض التي من الممكن أن تُصيبه.

ويُعدّ الحمام الزاجل من الطيور المجّنة، فالحمام الزاجل عبارة عن خليط يجمع بين الحمام الجبلي أو البري وأنواع أخرى عديدة من الحمام التي تحمل صفات تكوينية جيّدة كالعضلات وغيرها، وكانت بلجيكا هي الدولة السبّاقة في التهجين، وتمّ ذلك من خلال إحداث عمليات تزاوج بين الحمام الذي يستطيع العيش في ظروف بيئيّة قاسية وبين من يمتلك عضلاتٍ قويّةٍ ومواصفات أخرى تُكسب الحمام الهجين قدرات رفيعة المستوى تجعله مؤهلاً للقيام بمهامه.

أخبار ذات صلة

newsletter