Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء مراقبة الغابات الحرجية بطائرات بدون طيار في الأردن..تفاصيل | رؤيا الإخباري

بدء مراقبة الغابات الحرجية بطائرات بدون طيار في الأردن..تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-05-23 00:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اطلقت وزارة الزراعة، بالتعاون مع مديرية الامن العام ووزارة البيئة والجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة، طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج وفقا لما ذكرته" إذاعة أمن اف إم ".

وقال وزير البيئة ياسين الخياط ان العلاقة التشاركية ما بين ‏وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة هو دور تشاركي لحماية البيئة وإنفاذ القانون لمراقبة المحميات الطبيعية والبيئية ومعالجة المخالفات البيئية التي ترتكب من قبل بعض المتواجدين في هذه الاماكن .

وأضاف الخياط ان الطائرات والمعدات التكنولوجية التي اطلقت هي اساس في السيطرة لمعالجة ومنع المخالفات التي تحصل في الغابات وفي كافة النواحي البيئية التي يصعب للوصول اليها بمختلف مناطق المملكة لتعزيز مستويات الرقابة فيها مثل اماكن الكسارات والصحراء والمعامل العاملة بشكل غير قانوني ومخالف للتعليمات الناظمة وأن عمل دائم و رئيسي للجمعية على الزائرين المحافظة على البيئة و تطبيق النظام المعمول به بعدم المخالفة.


إقرأ أيضاً: بالصور.. 7ساعات استغرق إخماد حريق مفتعل إلتهم عشرات الدونمات في جرش


أوضح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات بأن الطائرات التي قد بوشر العمل بها بدون طيار ويتم التحكم بها عن بعد في كافة العوامل الجوية وبالرغم من التحديات البشرية ، وأن الشجرة هي موروث وطني وإنساني ، وتحمي البيئة من كافة التغيرات الطبيعية.

وحول سياسة ونهج الوزارة أضاف حنيفات بأن وزارة الزراعة تنتهج نهج جديد للتواصل مع كافة المواطنين بناءً على علاقة تشاركية إيجابية لجعل المواطن نفسه الحريص للحفاظ على الغابة وتعزيز ذلك بالرقابة الذاتية والإلكترونية ، وبما يخص التجاوزات الحاصلة والتي إنخفضت عن عام 2016 ما نسبته 75% هي قضية النظافة والعمل على مشاركة كافة المجتمع بحملات توعوية تثقيفية إرشادية للإستفادة لما تقدمة الوزارة من خدمات .

وأشار الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة الدكتور خالد الإيراني إلى أن التكنولوجيا الحديثة التي اعلن عنها ستساهم في منع الصيد الجائر والعشوائي وتقطيع الأشجار وافتعال الحرائق ما بين الحين والآخر وأن إطلاق المعدات والمركبات هي اساس السيطرة وداعم رئيسي للعمل

أخبار ذات صلة

newsletter