Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربه يؤكد على رفع جاهزية كوادر الأمانة لرمضان | رؤيا الإخباري

الشواربه يؤكد على رفع جاهزية كوادر الأمانة لرمضان

الأردن
نشر: 2017-05-22 18:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيف
ارشيف

 أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم الاثنين على كافة المسؤولين المعنيين في الامانة تنفيذ الخطط المعدة لشهر رمضان وفصل الصيف على الوجه الأكمل ومتابعة الكوادر المعنية ميدانيا لضمان تنفيذ الخطط بما يكفل صحة وسلامة المواطن والمحافظة على نظافة البيئة.

وشدد خلال اجتماع ضم نائبه المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة عمر اللوزي ونوابه والمفتش العام على أهمية رفع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود في مجال الرقابة الصحية وتنفيذ حملات رش ومكافحة لناقلات الأمراض، وتعزيز المشهد الجمالي للمدينة لتبقى العاصمة دائمة التألق والجاهزية بما يتماشى مع الأجواء الرمضانية واستقبال ضيوفها وزوارها من السياح العرب والأجانب.

ولفت إلى أنه لا تهاون في مجال سلامة الغذاء وصحة المواطن خلال الشهر الفضيل وما يصاحبه من ظهور العصائر والمأكولات الرمضانية وما يتطلبه من تعزيز الرقابة لمنع التجاوزات والمخالفات.

وكذلك شدد على تنفيذ الخطط ومضاعفة الجهود والتعامل مع المستجدات لمواجهة تزايد الطلب على اللحوم والخضار والفواكه في المسلخ والسوق المركزي، ورفع مستوى التنسيق مع دائرة السير لمعالجة الأزمات وضمان الانسيابية المرورية.

وأوعز الشواربه برفع الأعلام واليافطات بمناسبة احتفال المملكة بعيد الاستقلال ومعالم الزينة الرمضانية خاصة في وسط المدينة، كما استمع الى شرح حول الاحتفال بعيد الاستقلال الذي تقيمه الأمانة مساء الاربعاء المقبل.

ولفت إلى أهمية جاهزية الحدائق والمتنزهات وتوفر عناصر السلامة والأمان فيها لكافة مرتاديها لترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني برفع شعار "الحدائق الآمنة"، مشيرا الى أن افتتاح حديقة أبو علندا مؤخرا ضمن المبادرات الملكية شكل إضافة نوعية للحدائق في العاصمة.

وثمن الشواربه جهود كوادر الأمانة العاملة في متنزه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في منطقة سويمة والذي افتتحه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني السبت الماضي، حيث قامت بزراعة 13 ألف شجرة في المنطقة لإضفاء لوحة جمالية عليها، فيما تتولى إدارة المتنزه وإدامته، وحمايته بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

ولفت مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الى أهمية التنسيق والتعاون مع الشرطة البيئية لمعالجة بعض المخالفات والمظاهر السلبية التي تحدث في الحدائق والمتنزهات والتي يكثر روادها خلال ساعات المساء والليل.

وفيما يتعلق بالقرارات التي اتخذتها الأمانة مؤخرا لتبسيط الإجراءات، قال أن الأمانة بدأت بتلقي ردود فعل إيجابية من مختلف القطاعات والمواطنين أزاء هذه القرارات التي انعكست على مختلف القطاعات والمواطن بتوفير الوقت والجهد وتوفير البيئة الاستثمارية الجاذبة وحل القضايا العالقة.


إقرأ أيضاً: التربية تحدد دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك


واكد الشواربه على أهمية تطبيق المعنى الحقيقي للارشاد في مناطق الامانة بحصول متلقي الخدمة على جواب شاف يتعلق بمعاملته وبيان الأسباب الموجبة للرفض أو الموافقة وتبيان متطلبات الموافقة له لتوفيرها، والتعامل مع المراجعين على أفضل وجه وبما يعكس الانطباع الايجابي عن موظف الأمانة.

أخبار ذات صلة

newsletter