Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
21 مليون دولار منحة يابانية للاردن | رؤيا الإخباري

21 مليون دولار منحة يابانية للاردن

اقتصاد
نشر: 2017-05-22 15:10 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ليلى خالد
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والحكومة اليابانية اتفاقية تقدم بموجبها الحكومة اليابانية من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، منحة اضافية للحكومة الأردنية، بقيمة 21,616,344 دولار أمريكي.

وسيتم ادارة هذه المنحة من قبل مكتب الأمم المتحدة لإدارة المشاريع لدعم المرحلة الثانية من مشروع برنامج عاجل لرفع كفاءة قطاع المياه في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين السوريين، حيث سيستفيد منها 20 الف مواطن في المناطق المستهدفة.

وتأتي هذه المنحة استجابة من الحكومة اليابانية للطلب المقدم اليهم لدعم الأردن في تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل الحكومة الأردنية تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين في الأردن ضمن خطة الاستجابة الأردنية للمجتمعات المستضيفة للاجئين سوريين، وبهدف تحسين كمية ونوعية وكفاءة مياه الشرب.

السفير الياباني في عمان أكد التزام حكومته الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واضاف أن اليابان تساهم في دعم الجهود التي ينفذها الأردن حالياً في مجال الإصلاحات الاقتصادية والسياسية مشيداً بالأردن كنموذج يحتذى به في المنطقة في هذا المجال.

أخبار ذات صلة

newsletter