Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السودان ينشر قوات اضافية على حدوده مع ليبيا | رؤيا الإخباري

السودان ينشر قوات اضافية على حدوده مع ليبيا

عربي دولي
نشر: 2017-05-21 19:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اعلن السودان الاحد بدء نشر قوات اضافية على حدوده مع ليبيا المضطربة المتاخمة لاقليم دارفور وذلك غداة وقوع اشتباكات بين القوات الحكومية ومتمردين قرب الحدود.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية القريب من جهاز الامن والمخابرات عن عبد الواحد يوسف والي ولاية شمال دارفور ان "قوات إضافية وصلت لتعزيز القوات المنتشرة لحراسة الحدود مع ليبيا"، مؤكداً أنه "تم إتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية بالمناطق والمنافذ الحدودية".

واعلن الناطق باسم القوات المسلحة السودانية احمد خليفه الشامي في بيان السبت ان قوات من الحركات المتمردة التي تقاتل الحكومة منذ عام 2003 عبرت الحدود الى السودان من داخل دولتي ليبيا وجنوب السودان.

ولفت قائد "قوات الدعم السريع" وهي قوات شبه عسكرية محمد حمدان حمديتي الى مقتل ضابط برتبة عقيد من قواته في المواجهات على الحدود السودانية الليبية.

واعلن المتحدث باسم الخارجية السودانية مطلع ايار/مايو ان السودان يسيطر على 260 كيلومترا فقط من حدوده مع ليبيا البالغ طولها حوالى 700 كلم.


إقرأ أيضاً: استشهاد 5 وجرح 22 من القوات السودانية في اليمن


واندلع النزاع في دارفور العام 2003 بين القوات السودانية وفصائل متمردة.

ووفق تقديرات الامم المتحدة تسبب النزاع بمقتل 300 الف شخص وتشريد 2,5 مليون اخرين.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير عامي 2009 و2010 بتهم ارتكاب جرائم ابادة وجرائم حرب وضد الانسانية في دارفور.

أخبار ذات صلة

newsletter