الملقي يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية

الأردن
نشر: 2017-05-21 18:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - أرشيفية

التقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الاحد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية فيليب دي لي هوير والوفد المرافق الذي يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتم اعماله في البحر الميت.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والوفد المرافق للرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية بحث علاقات التعاون القائم بين الاردن والمؤسسة وهي احدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي وسبل تعزيزه خدمة لمصالح الطرفين.

واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات التي ينفذها الاردن في المجال الاقتصادي وبما يسهم في مواجهة التحديات الاقتصادية وزيادة الاعتماد على الذات وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية.

ولفت رئيس الوزراء بهذا الصدد الى ان الحكومة بدأت بتفعيل دور القطاع الخاص والشراكة معه لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية الحكومية من خلال اسلوب التأجير التمويلي الامر الذي من شانه تخفيض النفقات الحكومية.

واشار الملقي الى ان الاصلاح الاداري وتطوير القطاع العام يحتل اولوية في عمل الحكومة الامر الذي سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل عملية الاستثمار، لافتا الى ان الاصلاح الاداري سيكون له فوائد عديدة مثل تعزيز الانتاجية والمساءلة ومحاربة كافة اشكال الفساد.


إقرأ أيضاً: الملقي يلتقي عددا من رؤساء الوفود المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي


من جهته، اكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية على علاقات التعاون المتميزة التي تربط المؤسسة مع الاردن، لافتا الى ان هذه المسيرة من التعاون اتسمت بتحقيق الكثير من النجاحات للمشروعات التي تدعمها المؤسسة في الاردن.

كما اكد ان المؤسسة تتطلع للاردن كنموذج للتعاون، مؤكدا استمرار المؤسسة في دعم المشروعات التي يعمل الاردن على تنفيذها سيما ما يتعلق بتعزيز مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية.

وضم الوفد المرافق للرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور ميرزا حسن، عميد مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي وفواز البلبيسي، مستشار الاردن في مجموعة البنك الدولي ومؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية واحمد عتيقة، مسؤول مكتب مؤسسة التمويل الدولية في عمان وسفيان العيسى، مسؤول الاستثمار في مؤسسة التمويل الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter