بالفيديو ..انحفاض ملموس على درجات الحرارة وزخات مطرية السبت

طقس

نشر: 2017-05-19 23:08

آخر تحديث: 2017-05-19 23:08


صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
Article Source المصدر

نهار الجمعة طرأ إنخفاض على درجات الحرارة وسادت اجواء ربيعية مُعتدلة إلى دافئة في أغلب المناطق،وكانت الاجواء حارة نسبياً في الأغوار والعقبة والبحر الميت.

وشهدت مناطق عديدة في المملكة مع ساعات الظهر والعصر نشاطاً واضحاً للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية مع هبات قوية تجاوزت حاجز الــ ٧٠ كم/ساعة في المناطق الشرقية من المملكة ما عمل على إثارة كميات كبيرة وضخمة من الغبار والأتربة في البادية الشرقية.

هذه الليلة:

اجواء مُعتدلة بشكلٍ عام والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

طقس الأيام القادمة:

السبت : يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد نسبيّاً خاصة فوق الجبال، كما يكون الطقس غائما جزئياً بسُحُب على ارتفاعات مُختلفة ويحتمل تساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مُثيرة للأتربة في مناطق البادية.

ليلة السبت/الاحد يكون الطقس بارداً نسبياً عموماً وغائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسُحب منخفضة، ويُحتمل هطول زخات خفيفة ومحلية من الامطار خاصة في شمال المملكة.

الاحد: يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى ربيعي لطيف عُموماً، وتظهر صباحاً كميّات من السُحُب المُنخفضة ويكون الطقس غائماً جُزئياً وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة.

الإثنين : يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس دافئاً نسبياً عموماً، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السُرعة تنشط ظهراً وعصراً في البادية الشرقية حيث تثير الغبار والاتربة في اجزاء متفرقة منها.

حياتك والطقس :

تعتبر الظروف الجوية مقبولة لممارسة الرياضة بشكل عام وممتازة لزيارة البحرة، وتكون مُحفزة بشكل عالي للاصابة بأغلب الامراض خاصة للذين يعانون من الربو