ترمب يغادر أمريكا متوجها إلى السعودية

عربي دولي

نشر: 2017-05-19 21:50

آخر تحديث: 2017-05-19 23:11


الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
Article Source المصدر

غادر الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، واشنطن، الجمعة، في الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" في أول جولة إلى الخارج، يبدأها من السعودية حيث سيشارك في ثلاث قمم.

وأقلعت الطائرة الرئاسية من قاعدة أندروز الجوية بميريلاند، وعلى متنها الرئيس والسيدة الأولى ميلانيا، وابنته إيفانكا، وزوج ابنته جاريد كوشنر، إضافة إلى مجموعة من كبار المستشارين والصحفيين الذين يقومون بتغطية الرحلة.

وقبل ساعات على توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، قال ترمب، على صفحته في تويتر، "أستعد لجولتي الخارجية الكبيرة سأعمل على حماية المصالح الأميركية بقوة".

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي، الذي سيصل الرياض السبت، أعمال ثلاث قمم، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.


إقرأ أيضاً: ترمب: أتعرض لأكبر 'حملة اضطهاد'


وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترمب، الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويجري ترمب قمة عربية إسلامية مع ٥٥ من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.