Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
يوفنتوس ينفي التواطؤ مع المافيا | رؤيا الإخباري

يوفنتوس ينفي التواطؤ مع المافيا

رياضة
نشر: 2017-05-19 08:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي
رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي

نفى رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي، تورط النادي في عملية بيع تذاكر بأعلى من قيمتها، تديرها عصابة "ندرانجيتا".

وقال أنييلي للجنة مكافحة المافيا في البرلمان، أمس الخميس، إنه رغم مقابلته لشخص يُعتقد أنه عضو في عصابة إجرامية، حوالي أربع مرات، فإن ذلك كان ضمن اجتماعات دورية مع روابط المشجعين.

وأضاف: "لم ألتق روكو دومينيلو بمفرده أبدًا"، في إشارة لرجل يحاكم إلى جانب والده "سافريو" بتهم، منها الانتماء للمافيا والشروع في القتل.

وقال سافريو لمحكمة في مارس/آذار الماضي، إنه كان ينتمي في وقت ما لعصابة "ندرانجيتا" في كالابريا، لكنه أكد أن نجله لم يتورط مطلقًا في أنشطته الإجرامية، وكان مجرد مشجع ليوفنتوس يساعد في توزيع تذاكر المباريات، ونفى روكو دومينيلو ارتكاب أي مخالفة.

وينظر المحققون في اتهامات بأن يوفنتوس أعطى تذاكر لمجموعات المشجعين المعروفة باسم "الألتراس"، كوسيلة لتحقيق الهدوء ومنع أعمال العنف والإهانات العنصرية في المدرجات، والتي قد تؤدي لتغريم النادي أو خصم نقاط من رصيده.

وأوضح أنييلي أنه قابل ممثلين عن الألتراس في بداية كل موسم "كي لا يشعر هذا القطاع المتحمس من الجماهير بأنه منبوذ، وهو ما قد يتسبب في تكدير السلم العام".

وأضاف: "لم أتلق تهديدات من الألتراس، ولم أعتقد مطلقًا أن دومينيلو عضو في عصابة".

وتعتقد الشرطة أن في 2013 قررت عائلة دومينيلو إنشاء مجموعة ألتراس جديدة، بهدف الاستحواذ على تذاكر مباريات يوفنتوس الثمينة.

ويقول مدعون إن يوفنتوس وفر تذاكر موسمية لعصابات متنوعة من الألتراس، والتي جرى بعد ذلك بيعها مقابل ربح.

واعترف رئيس اليوفي بوجود مشاكل لدى النادي بشأن بيع التذاكر بأعلى من قيمتها، لكنه قال إن ذلك أمر حتمي، نظرًا للحجم الصغير نسبيًا لاستاد يوفنتوس في تورينو، والذي يتسع لـ41 ألف مشجع فقط.


إقرأ أيضاً: مورينيو يعلنها: دي خيا لن يرحل عن مانشستر يونايتد


وفتح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تحقيقًا منفصلًا في عملية بيع تذاكر مباريات يوفنتوس، والمزاعم بشأن تواطؤ محتمل مع المافيا.

أخبار ذات صلة

newsletter