ديشان يستبعد بنزيمة

رياضة

نشر: 2017-05-19 08:44

آخر تحديث: 2017-05-19 08:44


بنزيمة
بنزيمة
Article Source المصدر

استبعد اللاعب كريم بنزيمة من جديد من تشكيلة المنتخب الفرنسي التي أعلن عنها المدير الفني للمنتخب ديدييه ديشان الخميس، والتي تضم ٢٦ لاعبا. وأكد ديشان أنه صاحب القرار الوحيد وأن "قراراته خلفيتها رياضية".

أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان الخميس، لائحة من ٢٦ لاعبا لخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل، أبقى فيها على استبعاد مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة.

ومن المرتقب أن تخوض فرنسا مباراة ودية ضد الباراغواي في مدينة رين الفرنسية في الثاني من حزيران/يونيو، تليها مباراة ضد مضيفتها السويد في التاسع منه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا، على أن تليها في ١٣ منه مباراة ودية مع إنكلترا في باريس.

ولم يستدع ديشان بنزيمة المستبعد على خلفية ضلوعه في قضية ابتزاز بشريط جنسي استهدف به زميله ماتيو فيلبوانا في تشرين الأول/اكتوبر ٢٠١٥، وهي قضية أثارت خلافا واسعا مع المدرب.

صرح ديشان للصحافيين الخميس ردا على سؤال عن استمرار استبعاد بنزيمة "تم تشكيل منتخب فرنسا قبل بطولة أوروبا (العام الماضي) والتي نجحنا فيها في الوصول إلى المباراة النهائية. وقد استمرينا منافسين في التصفيات المؤهلة للمونديال. لدي مجموعة متوازنة ومنسجمة مع بعضها. لدي ثقة باللاعبين الذين يتجاوبون على أرض الملعب. كذلك دمجت عددا من اللاعبين الشبان الذين أعدهم للمستقبل. أنا صاحب القرار الوحيد، وقراراتي خلفيتها رياضية".

إلا أن ديشان لم يوفر المناسبة لتوجيه انتقاد لاذع لبنزيمة، على خلفية "إعجاب" الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشريط مصور يوجه انتقادات ساخرة لعدد من الشخصيات الفرنسية، بينها ديشان. وقال الأخير إن ما قام به المهاجم البالغ من العمر ٢٩ عاما "حقير".


إقرأ أيضاً: كاوت يعتزل 'المستطيل الأخضر' رسمياً


وكان بنزيمة تحدى في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الأربعاء، ديشان أن يبرر استبعاده عن المنتخب "وجها لوجه". وقال "ثم هناك تناقض في تصريحاته. لا يمكنه القول قبل عام إن +كل البلدان تحسدنا على بنزيمة+، وبعد ذلك بأسابيع يغير تصريحاته ورأيه. لا أفهم ذلك، الأمر غير منطقي".