'البيئة' تطلق التقرير الثاني لحالة البيئة في المملكة

محليات

نشر: 2017-05-18 16:03

آخر تحديث: 2017-05-18 16:03


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

أطلقت وزارة البيئة، الخميس، خلال احتفال في نادي الملك حسين، برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وحضور سمو الاميرة بسمة بنت علي، التقرير الثاني لحالة البيئة في المملكة.

وقال مندوب رئيس الوزراء وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط: إن التقرير الذي شارك في صياغته خبراء من مختلف التخصصات والجمعيات واتحاد الجمعيات البيئية، يشرح التحديات ويقدم قاعدة بيانات راسخة ومتينة للبناء عليها مستقبلا.

ويشمل التقرير ١٢ بندا تتعلق بخصائص الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المملكة والسكان والتجمعات البشرية والطاقة والصناعة والتعدين والسياحة والموارد المائية والغلاف الجوي والاراضي والتنوع الحيوي والنفايات والاطار التشريعي والسياسات والاطار المؤسسي.

وأشار التقرير إلى أن الجهات الحكومية تقوم بعملية رقابة على قطاع الصناعات الغذائية المحلية والمستوردة وقطاع مياه الشرب للتأكد من خلوها من الاشعاع.

وأضاف التقرير أنه تجري الان عملية رقابة على قطاع الصناعات الغذائية المحلية والمستوردة وقطاع مياه الشرب للتأكد من خلوها من الاشعاع.


إقرأ أيضاً: وزير البيئة ينتقد 'لامبالاة ' الأردنيين بنظافة الأماكن العامة


وطالب التقرير باستحداث تشريعات جديدة متعلقة بقطاع التعدين لتتناسب مع متطلبات حماية البيئة والسلامة العامة.

وبين التقرير أن نوعية الهواء المحيط في المناطق الحضرية في المملكة جيدة نسبيا.

وفيما يتعلق بالهطول المطري اظهر التقرير، أن هناك تراجعا بمعدل ١.٢ ملم سنويا في الهطول المطري بالإضافة الى زيادة درجات الحرارة بمعدل ٠.٠٢ مئوية.