Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال ينقل المضربين الى سجون قريبة من المستشفيات | رؤيا الإخباري

الاحتلال ينقل المضربين الى سجون قريبة من المستشفيات

فلسطين
نشر: 2017-05-17 22:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال ينقل المضربين الى سجون قريبة من المستشفيات
الاحتلال ينقل المضربين الى سجون قريبة من المستشفيات

- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين عيسى قراقع، إن مصلحة سجون الاحتلال، نقلت مساء الأربعاء (17 أيار/ مايو 2017)، كافة الأسرى المضربين عن الطعام، إلى سجون بئر السبع، وشطة، والرملة، لقربها من المستشفيات الإسرائيلية.
وأضاف قراقع في تصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن هذه الخطوة تشير إلى خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ31 على التوالي، وتأتي تحسبا لحصول تطورات مفاجئة على حالاتهم الصحية.
وحمّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، الذين أصيب بعضهم بنزيف داخلي وحالات إغماء، وجرى نقلهم إلى ما يسمى المستشفيات الميدانية.
ودعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري، للضغط على سلطات الاحتلال، لإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم الإنسانية المشروعة.
ويواصل نحو 1600 أسير في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة"، منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية، التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، وأبرزها: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغيرها من المطالب والمشروعة.

أخبار ذات صلة

newsletter