الاحتلال مصدر 'المعلومات السرية' التي أعطاها ترمب للروس

عربي دولي

نشر: 2017-05-17 00:40

آخر تحديث: 2017-05-17 00:40


ترامب ونتانياهو
 ترامب ونتانياهو
Article Source المصدر

 

نقلت وكالة إنترفاكس عن مسؤول أميركي سابق، أن المعلومات السرية التي حصلت عليها الولايات المتحدة الأميركية والتي تبادلها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في اجتماع الأسبوع الماضي مع مسؤولين روس في البيت الأبيض، قدمها الاحتلال.

المعلومات الحساسة التي ناقشها ترمب مع الروس والتيقدمها الاحتلال بسرية تامة، قد تضر بالعلاقات بين البلدين، كما قد تثير مخاوف لدى الاحتلال من نقل معلومات سرية إلى إيران حليفة روسيا الوثيقة.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، لم يؤكد المسؤولون الصهاينة أنهم مصدر المعلومات التي تبادلها ترامب مع الروس، وأكد السفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة رون ديرمر في بيان أرسله إلى صحيفة نيويورك تايمز، أن البلدين سيحافظان على علاقة وثيقة لمكافحة الإرهاب.

وقال ديرمر في البيان " لدينا ثقة تامة في علاقاتنا بالمعلومات الاستخبارية مع الولايات المتحدة وتتطلع إلى تعميق هذه العلاقة في السنوات المقبلة تحت قيادة الرئيس ترامب".

وكان ترمب يرد على مزاعم بشأن اتهامه بتسريب "معلومات سرية" لمسؤولين روس كبار، أثارت غضبا في الأوساط الرسمية والشعبية الأميركية.

وفي وقت سابق نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، قولهم إن ترمب شارك تفاصيل حول "تهديد إرهابي تابع لتنظيم داعش الارهابي يتعلق باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن الطائرات"، مع وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغى كيسلياك.